خطوات تضمن تجفيف الجسم من الدهون خلال أقلّ من شهر

تنشيف الجسم من الدهون

تنشيف الجسم من الدهون

نخبرك اليوم عن خطوات تضمن تنشيف الجسم من الدهون، لتنجحي بتحقيق حلم الحصول على الوزن المطلوب، والتمتّع بجسم رشيق، وكذلك بصحّة جيّدة بعيدًا عن الأمراض التي تسببها الدهون المتراكمة. وبالمناسبة، اطّلعي على طريقة إنزال الوزن في أسبوع.

ias

الغاية الأساسيّة من تنشيف الجسم من الدهون، هي الحفاظ على كتلة العضلات، وإنّها تتطلّب وقتًا يتراوح من شهر إلى 4 اشهر، وفقًا لنسبة الدهون الموجودة في الجسم. فما هي الخطوات التي تضمن نجاحها؟

الانتباه إلى نسبة السعرات الحراريّة المُستَهلَكة

يجب أن تخسري في اليوم ما يتراوح من 500 إلى 1000 سعرة حراريّة، وذلك يتمّ احتسابه وفقًا لوزن جسمكِ وطولك ونسبة الدهون فيه، ما يعني أنّ عليك استشارة اختصاصيّة تغذية لضمان ألّا يؤثّر يتسبّب ذلك بخسارة نسبة من الكتلة العضليّة لجسمكِ.

تجفيف الجسم من الدهون
مصدر الصورة: موقع Freepik

احتساب نسبة العناصر الغذائيّة المستهلَكة

يجب أن تحرصي على إدخال نسبة 30% من الدهون الصحيّة إلى جسمكِ لأنّها مهمّة لتعزيز إفراز هرمون النموّ الذي يحفظ على الكتلة العضليّة للجسم. كذلك، إحرصي على تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين كونه الأهم لبناء العضلات وتعزيز قوّتها.

وبالنسبة للكاربوهيايدرايت، فيجب معرفة أنّها تتحوّل إلى الجلوكوز، ولذا التوفيق بينه وبين كميّة الدهون المُستَهلَكة هو أمر يجب أن يتمّ وفقًا لتوجيهات اختصاصيّة التغذية، تجنّبًا لفقدان الكتلة العضليّة.

ممارسة تمارين تساعد على تنشيف الجسم من الدهون

للنجاح بتنشيف الجسم من الدهون، لا بدّ من المواظبة على ممارسة التمارين الرياضيّة، والتي تتنوّع بين الكارديو، رفع الأثقال، ورياضات المقاومة، وغيرها، على أن تتمّ تحت إشراف مدرّب متخصّص.

ختامًا، قد يهمّك لاطّلاع على تمارين رياضيّة سهلة للتنحيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية