ريجيم سهل يُخسرك 3 كلغ في آخر أسبوع من رمضان

Person, Human, Female

ريجيم لاخر اسبوع من رمضان

نخبرك عن ريجيم لاخر اسبوع من رمضان يساعدكِ على خسارة 3 كلغ بسهولة، تتّبعينه في وقت الإفطار والسحور، من دون أن تؤثّري بأي طريقة سلبيّة على صحّتكِ، شرط أن تحرصي أيضًا على إكمال اتّباع ريجيم بعد رمضان يُخسركِ 2 كلغ كلّ أسبوع.

ias

قد تلاحظين أنّ في شهر رمضان يزداد وزنكِ، والسبب يرتبط غالبًا بتناول كمية كبيرة من مختلف أنواع الأطعمة والحلويات، وأيضًا بتغيّرات في الجسم تكون نتيجة تغيير أوقات تناول الوجبات الذي كنتِ معتادة عليه. مع اقتراب عيد الفطر، لا بدّ أن تكوني بكامل رشاقتكِ، ولذا ابدأي من اليوم باتّباع هذا الريجيم الذي يخسرك 3 كلغ في الأسبوع.

على الإفطار

إحرصي على تناول التمر على الإفطار قبل أي نوع من الطعام، فهوي يُشعركِ بالشبع في وقت أسرع ولمدّة أطول، الأمر الذي يضمن لكِ تناول كميات صغيرة من الوجبات الموجودة على المائدة.

ريجيم رمضان لخسارة الوزن
ريجيم رمضان لخسارة الوزن

بعد التمر، تناولي الشوربة والسلطة، فهما يحضّران معدتكِ لهضم الطعام بسهولة، وكذلك يملآن مساحة أكبر فيها، تاركين الأصغر للوجبة الرئيسة، التي يجب أن تكون معدّة بطريقة صحيّة، أي مثلًا اللحوم يجب أن تكون مشويّة، ومكوّناته يجب أن تكون خالية من الدهون والزيوت المشبّعة.

في فترة السحور

بعد الإفطار، تجنّبي تمامًا تناول الحلويات، نعرف عزيزتي أنّ طعمها لا يُقاوَم، ولكن تجنّبها سيصبّ في مصلحتكِ، إذ أنّه أهم خطوة للتخلّص من الوزن الزائد. استبدليها بالفاكهة، فالسكّر الطبيعي الذي تحويه يشبع رغبتك، إضافة إلى أنّها تمدّ جسمكِ بعناصر مهمّة لصحّته، وتعزّز جمال بشرتكِ.

ريجيم لحرق الدهون في رمضان
ريجيم لحرق الدهون في رمضان

من الضروري أن تُكثري من شرب المياه، لأنّها تعزّز عمليّة الأيض وتحفّز العمليّات الحيوية لحرق الدهون. لذا إحرصي على شرب المياه طوال فترة الإفطار والسحور، وبما لا يقلّ عن ليترين.

أخيرًا، فلتكن وجبة سحوركِ النهائيّة عبارة عن أطعمة مغذيّة وصحيّة، وأفضل وجبة لذلك، هي بيضة مسلوقة مع الخضار، وشريحة جبنة مع توست، وحبّة توست باللبنة، ولا تنسي تناول أي من أنواع الفاكهة.

الرياضة مهمّة جدًا

قد يبدو الأمر صعبًا عليكِ، ولكن مارسي أي من التمارين غير المتعبة لحرق الدهون، بعد تناول الإفطار بساعة، مثل المشي أو الجري، أو حتى لعب التنس مثلًا أو قيادة الدراجة، فبهذه الطريقة ستضمنين خسارة المزيد من الوزن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية