كيف تعالجين الم الحلق مع الاذن؟

كيف تعالجين الم الحلق مع الاذن؟

كيف تعالجين الم الحلق مع الاذن؟

كيف تعالجين الم الحلق مع الاذن؟ سؤال مهم جداً خصوصاً مع تعرض نسبة كبيرة من الأشخاص لهذا الوجع الذي غالباً ما يمنعك من القيام بمهامك اليومية.

ias

وغالباً ما يمكن أن يتم علاج التهاب الحلق والأذن في المنزل من خلال اللجوء إلى وسائل طبيعية وفي المنزل من دون الحاجة إلى اللجوء إلى الطبيب أو المستشفى. من هنا اكتشفي طريقة علاج الم الحلق عند البلع

علاجات منزلية

إذ يمكنك دائماً اللجوء إلى المسكنات التي تخفف من ألم الحلق والأذن ومن أعراض نزلات البرد والانفلونزا، وتعتبر من الأدوية الآمنة والفعالة في علاج التهاب الحلق والأذن من دون الرجوع للطبيب. وتعرفي على اسباب التهاب الحلق الدائم وطريقة علاجه

كيف تعالجين الم الحلق مع الاذن؟
مصدر الصورة موقع Adobe stock

كما يمكنك الاستعانة بمضادات الهيستامين خصوصاً أن الألم قد يكون في الحلق والأذن بسبب الحساسية ويكون مصحوباً بأعراض مثل السيلان في الأنف، واحتقان الأنف، والعطس.

من جهة ثانية، قد تسبب التهابات الجهاز التنفسي العلوي زيادة في إنتاج المخاط ما يسبب ألم في الحلق والأذن، ويمكن استخدام المحلول الملحي وشطف الأنف لإزالة المخاط الزائد لتجنب حدوث الالتهابات.

إلى ذلك، يمكن أن تقلل الكمادات الدافئة من الالتهاب والألم في الأذن والحلق، وذلك من خلال وضعها على المناطق المصابة بالالتهاب لمدة 20 دقيقة.

علاجات ألم الحلق
مصدر الصورة موقع Freepik

كما تساعد الكمادات الباردة في تخفيف ألم الحلق والأذن، ولكن يجب عدم وضع الثلج بشكل مباشر على المنطقة المصابة، ولكن القيام بلف الثلج في مناشف ورقية ويوضع على مكان الألم لمدة 20 دقيقة.

من جهة ثانية، يمكن الاستعانة ببعض الأعشاب في علاج التهاب الأذن والحلق، وأبرزها الثوم الذي يستخدم في علاج التهاب الحلق والأذن، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات، وبالتالي يمكنه محاربة العدوى، ولتخفيف التهابات الحلق والأذن، ينصح بتناول فص ثوم كل يوم.

كما يمكن علاج التهاب الأذن والحلق بالأعشاب، إذ تساعد السوائل الدافئة على تخفيف وجع الزور والأذن الذي يحدث نتيجة لالتهاب الحلق، مثل تناول مشروب اليانسون والبابونج، وينصح بإضافة العسل الأبيض الذي يساعد في تهدئة الالتهاب.

واكتشفي علاجات طبيعية لالم الحلق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية