لهذه الأسباب تشعرين برغبة شديدة في تناول الشوكولاته

إمراة تتناول الشوكولاته

مصدر الصورة موقع freepik

إكتشفي معنا في المقال التالي على الأسباب التي تجعلك تشعرين برغبة شديدة في تناول الشوكولاته وتعرفي على أهم فوائده.

ias

لا يمكننا أن ننكر أن الشوكولاته هي مصدر سعادة وراحة نفسية للكثير من الأشخاص وهي من الأطعمة التي يُنصح بتناولها عند الشعور بالضغوطات النفسية، فالشكولاته تأخذنا بمذاقها الشهي الى عالم آخر وأجمل بكثير! ولكن هل تعلمين لماذا في بعض الأحيان تشتهين الشوكولاته بشكل كبير؟

ما علاقة الدورة الشهرية؟

أولاً، يحب أن تعلمي أن الرجال والنساء على حد سواء يشعرون برغبة شديدة في تناول الشوكولاته من وقت الى آخر بسبب إنخفاض مستويات السكر في الدم، ولكن النساء تحديدًا تكون هذه الرغبة زائدة لديهم خصوصًا اثناء الدورة الشهرية التي تترافق مع تقلب في مستوى الهرمونات. فيمكن أن تتسبب مستويات الهرمون المتقلبة في تقلب المزاج والتعب بين الوجبات وانخفاض مستويات السكر في الدم، في زيادة الطلب على الشوكولاته عند المرأة!

فوائد الشوكولاته

بسبب مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو، تتمتع الشوكولاته بالكثير من الفوائد، لذلك كلما ارتفع محتوى الكاكاو في الشوكولاتة، زادت الفوائد الصحية فيها، ومن اهم الفوائد التي تتمتع بها إليك:

  • تعزيز صحة القلب : تحتوي الشوكولاتة الداكنة على الـ flavanols، وهي مواد مضادة للأكسدة تساعد في تحسين تدفق الدم وتقليل تراكم الكوليسترول السيئ.
  • التخفيف من الإجهاد: أشارت الدراسات أن يحتوي الكاكاو على مركبات تتفاعل مع الجسم للحد من إفراز هرمونات التوتر.
  • تحسين المزاج: وتحتوي الشوكولاته أيضًا على الـ Anandamide وهي مادة تساعد الناس على الشعور بالسعادة وتُبعد المشاعر السلبية.

ومن هنا، إليك حقائق غريبة عن الشوكولاته تسمعينها للمرّة الأولى!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية