ماذا تستفيدين لو شربت شاي الماتشا يوميًا؟

شاي الماتشا

واحد من أنواع الشاي الأخضر، يعتبر هذا الشاي الياياني من أسرار رشاقة اليابانيات وصحتهنّ الممتازة. فماذا تربحين لو شربته يوميًا؟

ias

محاربة الشيخوخة

كشفت الدراسات أن في شاي ماتشا مضادات أكسدة أكثر بكثير من أي مواد غذائية ومكونات أخرى تضاهي الكمية الموجودة في التوت والسبانخ. ومضادات الأكسدة هي مركبات كيميائية تساعد على محاربة ظهور علامات الشيخوخة والأمراض المزمنة و انتقال العدوى.

الوقاية من أمراض القلب

كشفت دراسة نشرت في العام ٢٠١١ في الأميركان جورنال الشهيرة أنّ شاي الماتشا يساهم في شكل كبير في تخفيض نسب الكولسترول والشحوم في الجسم. فبمجزّد تناولك لهذا الشاي، أنت تساهمين في ابعاد شبح أمراض القلب عنك.

انقاص الوزن الزائد

يحتوي شاي الماتشا على مادة الـEGCG بنسب عالية جدًا وهي المادة المسؤولة عن تفتيت الدهون وزيادة حرق السعرات الحرارية وتغيير مستويات هرمونات الجوع، مما يساعد على تقليل الشهية. ما هي الأطعمة المحلّاة التي لا تزيد الوزن؟

تحسين المزاج

يحتوي شاي الماتشا، مثل الشاي الأخضر العادي، على الأحماض الأمينية القوية المعروفة باسم L-theanine. ذي ثبت أنّه يخفف من الإجهاد ويحفّز نشاطًا نفسيًا قويًا في الدماغ، مما يخفف من التوتر ويعزز المزاج. يمنحك شاي الماتشا الطاقة ويقلل من توترك في نفس الوقت، على عكس القهوة، التي قد تجعلك تشعرين بالقلق في وقت لاحق عندما تستهلكينها في كميات كبيرة.  كيف تحسنين مزاجك باستخدام هذه الألوان؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية