من باريس، ياسمينة تكشف لك عن التعاون الذي جمع MAC و Giambattista Valli

من قلب العاصمة الفرنسية، وخلال أسبوع الأزياء الراقية لموسم شتاء 2016، وفي زاوية هادئة من المشغل الخاص بمصمم الأزياء العالمي Giambattista Valli شهدت ياسمينة ولادة تعاون فريد من نوعه جمع عالمي الأزياء الراقية والجمال. إنها مجموعة أحمر الشفاه محدودة الإصدار من MAC التي وضع فيها مصمم الأزياء جيامباتيستا فالي نفحته الراقية المستوحاة من الأزهار بألوانها النابضة بالأنوثة.

ias

4 ألوان رائعة شكّلت محور لقائنا المشوّق بجيامباتيستا فالي الذي عبّر عن شغفه بعالم الأزياء الراقية وعن احتفاله الدائم بالأنوثة التي ترجمها من خلال تعاونه لمدّة 10 سنوات مع ماركة الماكياج الرائدة عالمياً والتي تكلّلت أخيراً بإطلاق مجموعة أحمر الشفاه هذه.

مجموعة أحمر شفاه MAC وGiambattista Valli محدودة الإصدار

في باريس وتحديداً في أوبيرا غارنييه و في ليلة من ليالي صيف المدينة التي لا تنام، تم الكشف عن هذه المجموعة في حضور عدد من المشاهير وعشاق الموضة والماكياج. ياسمينة التي حضرت الحفل، استمتعت مع عدد كبير من أهل الصحافة بلقاء خبراء الماكياج لدى ماك وبلقاء المصمم جيامباتيستا فالي الذي خصّنا في اليوم التالي بمقابلة حصرية في مشغله الخاص في باريس! إليك تفاصيله:

كيف قررت أنت وماك التعاون معاً؟ ولماذا في مجال التجميل؟

بدأت العمل مع ماك منذ 10 سنوات، وفهمت ماك رؤيتي فدعمتني كمصمم. واحتفاءً بهذه العلاقة الطويلة قررنا ابتكار مجموعة فريدة من أحمر الشفاه. أنا أشتهر بأسلوب فساتيني ومع هذه المجموعة يمكن للمرأة أن تبرز جمال شفتيها فتكتمل بذلك إطلالتها.

ما هي اللحظات التي ألهمتك لتصبح مصمم أزياء؟

منذ صغري كنت أحمل قلم تلوين وأرسم. فمصادر التكنولوجيا كانت قليلة جداً وكنت في طفولتي في روما أحب التحديق بسقف المنزل وأرسم الخطوط على الخشب. أستطيع التصميم في أي مكان عندما أكون محاطاً بالناس والأشياء التي تلهمني.

لماذا اخترت التركيز في هذه المجموعة على أحمر الشفاه فقط؟ صف لنا دورك في هذه العملية.

يمكن لأحمر الشفاه أن يغير مظهر المرأة كلياً. كما أن لون أحمر الشفاه أو تركيبته بمكن أن يغير شعورك تماماً في اللحظة ذاتها. الماكياج لا يعزز المظهر فحسب، بل غالباً ما يصنع المظهر. أحب فكرة تزيين الشفاه بألوان راقية. أما التركيبات غير اللامعة الغنية بالصباغ فهي صيحة تناسب أسلوب النهار ثم يمكنك إضافة لمسة من ملمع الشفاه فوقها للحصول على إطلالة مناسبة للمساء.
بالنسبة لي، إن العملية شبيهة جداً بتصميم مجموعات ملابسي. لوحة الألوان لهذه المجموعة هي الحمض النووي DNA لتصاميمي – ألوان المرجان الأحمر والوردي. كل لون يمثل قطعة من أقمشة فساتيني المستوحاة من الورود والجمال الأنثوي. عند ابتكار مجموعة ما، سواء أكانت ملابس أو ماكياج، تكون البداية بمصدر إلهام وفكرة وصولاً إلى مرحلة تصميم المنتج ثم اختباره.

أوبيرا غارنييه في باريس يتحوّل إلى حديقة أزهار
حفل إطلاق أحمر شفاه ماك وجيامباتيستا فالي في أوبيرا غارنييه في باريس

كيف جاءت فكرة تطابق لون المنتج مع لون العبوة؟

ألاحظ أن المرأة أحيانا تحمل في حقيبتها مجموعة كبيرة من أحمر الشفاه، وينبغي عليها فتح كل واحد منها لتعثر على اللون الذي تريد استخدامه. لذلك أردت أن أسهل عليها الأمر وأجعل كل عبوة بنفس لون المنتج الذي بداخلها.

ما هو اللون المفضّل لديك في هذه المجموعة ولماذا؟

لا يمكنني اختيار لون واحد فقط! هناك لون في المجموعة لكل امرأة وأشعر أن كل امرأة يمكنها أن تتزين بأي لون من هذه الألوان لتظهر بأسلوب جديد وغير متوقّع.

لو أردت أن تصف هذه المجموعة بكلمة واحدة، فما عساها أن تكون؟

الشغف.

كيف تقارن بين عملية الإبداع في مجال الأزياء وتلك الخاصة بالجمال؟

إنهما متشابهتان. البداية تكون بالإلهام الذي يتحول إلى فكرة، سواء أكان ثوباً أو أحمر شفاه. ثم يبدأ التفكير بالتركيبة—أنواع الأقمشة أو تركيبات أحمر الشفاه. وحالما تصبح المنتجات جاهزة يتم اختبارها لتصدر بعدها بنسختها النهائية.

ما هي قواعد الجمال التي تعتقد أنه ينبغي على كل إمرأة اتباعها؟

يجب على كل امرأة أن تكون صادقة مع نفسها. فالجمال ليس تعبيراً جسدياً فحسب بل هو حالة ذهنية. أحب المرأة الواثقة والجريئة..

> أحرص على وجودي مع الناس والأشياء التي تلهمني: النساء، الفن، السفر والكتب

من هي امرأة جيامباتيستا فالي؟

هي المرأة المستقلة الفريدة والمتوازنة. تعرف من هي ولا تخشى تغيير مظهرها. النساء اليوم يدركن قوة الجمال والابداع أكثر من أي وقت مضى.

ماذا يعني لك الجمال؟

الجمال هو شيء متناغم، يكمن في تحقيق التوازن.

كيف تتوقع تجاوب إمرأة جيامباتيستا فالي مع مجموعتك من MAC؟

آمل أن تتحمّس لهذه المجموعة! أحب فكرة حصول كل واحدة من فتيات فالي على لونها المناسب!

إقرأي المزيد: مجموعات Eyes On MAC لماكياج عيون أنيق

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية