محطات وإطلالات مميّزة في مهرجان كان السينمائي عبر السنوات

أيّام تفصلنا عن مهرجان كان السينمائي، وعدسات العالم ستتوجّه إلى المدينة الفرنسيّة وإلى سحر سجادتها الحمراء. جميعنا ننتظر إطلالات النجمات، وصيحات الشعر والماكياج، جميعنا ننتظر الأسماء والترشيحات والجوائز، وكأنّ جاذبيّته تصّر على أسرنا، وتجبرنا بجماليّته على المتابعة. ياسمينة أحبّت أن تعود وتستذكر صوراً مميّزة في ذاكرة المهرجان السينمائي الأول في العالم:

ias

 

              سابقة في لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي 2014

 

أيقونات الجمال ونجمات القرن الماضي اللواتي سطرن التاريح بسحرهنّ جذبتهن مدينة كان، حيث حرصن على الظهور في مهرجانها وكواليسه، فإطلالات إليزابيث تايلور وغريس كيلي كانت دوماً في خانة الأفضل، نظراً للكلاسيكيّة والأنوثة العالية اللتين سيطرتا عليها، لذا لا ريب من انتشار الصور لهما وسط المعجبين في هذا الحدث العالمي، أما بريجيت باردو فكانت دوماً تستغل وجودها على الشاطئ الفرنسي لتتمتّع به، ومن أكثر الصور التي علقت في الذاكرة كانت تلك التي التقطت لها أثناء ركضها. ومن الجدير ذكره أنّ فيلم Grace Of Monaco هو الأبرز في مهرجان كان السينمائي في نسخته السابعة والستين، وهو الذي يتحدّث عن سيرة حياة أميرة موناكو الراحلة غريس دو موناكو، والذي تؤدي دور البطولة فيه النجمةنيكول كيدمان.

 

                  اجمل تسريحات شعر نيكول كيدمان في كان

 

بالحديث عن نيكول، هي التي خطفت أنظار العام الماضي بتميّز وتنوّع تسريحاتها، حيث أثنت الصحافة الغربيّة على النجمة التي لا تشيخ، وتدرك الصيحات المناسبة لسنّها، ولا يمكننا أيضاً نسيان كل منإيفا لونغوريا وشيريل كول وديانا كروغر، حيث تالقن بأجمل صيحات الشعر والمكياج. ومن الأجمل إلى الأغرب، ففي ذاكرة ياسمينة اللوكات الغريبة لكثيرات منهنّ  تيلدا سوينتون وباريس هيلتون، والأمر ليس مستغرباً من النجمتين.  أما الثنائي الأشهر براد بيت وأنجلينا جولي الذي تنتظره السجادة الحمراء، كان دوماً على قدر التوقعات مع وسامة براد وجمال وأناقة أنجلينا.

 

بعد الذكريات، كوني على ثقة أنّك أولى متابعات مجرياتمهرجان كان السينمائيفي تغطية خاصة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية