مدة شفاء خراج الأسنان وكيفية علاجه طبيعيًا

مدة شفاء خراج الأسنان

سنكشف لك اليوم عن مدة شفاء خراج الأسنان والطريقة المناسبة لعلاجه في المنزل بمكونات طبيعية موجودة بين يديك وتتخلصي سريعًا من هذه المشكلة، علمًا أنه عليك التعرف على الفرق بين خراج اللثة وخراج الأسنان.

ias

يعتبر خراج الأسنان من المشاكل الصحية المزعجة التي تحدث نتيجة التهابات في اللثة والأسنان وتتسبب لك بالكثير من الألم والانزعاج. وغالبًا ما يحتوي الخراج تجمعًا للقيح والبكتيريا، ويمكن أن يحتاج إلى عناية ومعالجة للتخلص منه.

المدة التي تحتاجين إليها

تعتمد مدة الشفاء على حجم خراج الأسنان وشدته، ويمكن أن يستغرق الأمر بضعة أيام للخراج الصغير على أن تحرصي على تطهيره، في حين أن الخراج الكبير سيحتاج لعدة أسابيع للشفاء.

علاج خراج الاسنان

يمكن أن تتأثر مدة شفاء خراج الأسنان بعوامل عدة، منها الحالة الصحية العامة التي تتمتعين بها، ونوعية التغذية التي تحصلين عليها، بالإضافة إلى إمكان معاناتك من أمراض مزمنة مثل السكري، بالإضافة إلى إلتزامك بالعلاج المطلوب.

ننصحك باتباع تعليمات الطبيب بدقة، عبر الحصول على الأدوية الموصوفة والمضادات الحيوية الضرورية التي تساعدك في الحفاظ على صحة الأسنان والفم.

كيفية العلاج

لتتمكني من علاج مشكلة خراج الأسنان، ستحتاجين إلى اتباع هذه المجموعة من النصائح:

  • غسول الماء والملح: يعتبر غسول الماء والملح من الوسائل الفعالة التي تساعدك على تطهير الخراج وتقليل التورم والتهاب اللثة، وننصحك باستخدامه أكثر من مرة في اليوم.
  • استعمال الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر موادًا مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، لذلك، يمكنك استعماله للمضمضة لتطهير الخراج.
  • اعتماد الضغط الدافئ: يمكنك وضع قطعة من القماش مبللة بالماء الدافئ على منطقة الخراج لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة عدة مرات في اليوم، للتخفيف من الألم والتسريع في الشفاء.
  • الحرص على نظافة الفم: يجب أن تحرصي على الحفاظ على نظافة الفم والأسنان بشكلٍ جيد، عبر استعمال فرشاة الأسنان أكثر من مرة في اليوم والخيط للتخلص من البكتيريا والفضلات من بين الأسنان.

إذًا، بهذه الطريقة ستتمكنين من التخلص من خراج الأسنان سريعًأ، واطلعي أيضًا على افضل معجون اسنان للتبييض لأسنان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية