هل تظهر نتائج الروكتان بعد أسبوع؟

نتائج الروكتان بعد أسبوع

إن كنت تتساءلين هل تظهر نتائج الروكتان بعد أسبوع، اخترنا أن نقدم لك الإجابة المناسبة على تساؤلاتك لتتمكني من التخلص من شوائب بشرتك.

ias

كشفنا لك سابقًا عن الفرق في العلاج بين الزيركان والروكتان لحب الشباب، وسنطلعك اليوم على موعد ظهور نتائج الروكتان على البشرة.

موعد ظهور نتائج الروكتان

يعتبر الروكتان من أفضل أنواع العلاجات التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل علاج مشاكل البشرة والتخلص من حب الشباب. ويمكن لهذا العلاج أن تظهر بعد البدء بتناول الدواء بحوالي أسبوع أو 10 أيام.

حبوب الروكتان لعلاج حب الشباب

لكن لتتمكني من الحصول على بشرة صافية خالية من الشوائب من الضروري أن تنتظري حتى 4 أشهر، مع ضرورة إعتماد كريم الترطيب على البشرة والشفاه أثناء تناول حبوب الروكتان.

فوائد حبوب الروكتان

تتعدد الفوائد التي يمكن أن تقدمها حبوب الروكتان للبشرة وهي التالية:

  • يساعد العنصر الأساسي الموجود في هذه الحبوب والمسمى بالإيزوتريتنون في تقليل إنتاج الإفرازات الدهنية المسببة لظهور حب الشباب ومنع تجمعها في مسامات البشرة خصوصًا لأصحاب البشرة الدهنية الأكثر تعرضًا لظهورها.
  • تعالج التهابات البشرة وتنظفها وتمنع تجمع البكتيريا المسببة لتهيج البشرة وظهور الحساسية وحب الشباب.
  • تساعد حبوب الروكتان في علاج الحالات التي لا تستجيب للعلاجات الأخرى، والمصابين بالتهابات شديدة في البشرة.

بديل حبوب الروكتان

ننصحك بإستبدال حبوب الروكتان بأخرى مضادة للبكتيريا التي يمكن أن تكون المسؤولة عن ظهور الحبوب والبثور في البشرة، ومن هذه الأدوية حبوب تتراسيكلين التي تعتبر خيارًا مثاليًا لعلاج مشاكل حب الشباب المتوسطة والشديدة، والتخلص من آثارها. لكن، إحرصي على إستشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع من الحبوب.

لا يفوتك الإطلاع على فعاليّة حبوب الروكتان لتبييض البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية