نصائح لتخفيف الوزن قبل حلول عيد الأضحى

نصائح لتخفيف الوزن قبل حلول عيد الأضحى

نصائح لتخفيف الوزن قبل حلول عيد الأضحى

لا تقلقي يا عزيزتي فمع ياسمينة ستحصلين على نصائح لتخفيف الوزن قبل حلول عيد الأضحى وبالتالي الاستمتاع بالعيد مع العائلة.

ias

فهناك بعض الخطوات التي من شأنها مساعدتك للوصول إلى عيد الأضحى مرتاحة وخسارة الوزن الزائد والحصول على الرشاقة المطلوبة. من هنا تعرفي على أسرع طريقة لتخسيس البطن

نصائح مهمة لخسارة الوزن

أولى هذه النصائح، التخفيف من الكربوهيدرات المكررة، السكريات والنشويات وهذا من شأنه أن يتحكم بمستوى الجوع لديك، وينتهي بك الأمر عموماً بتناول سعرات حرارية أقل.

نصائح مهمة لخسارة الوزن
نصائح مهمة لخسارة الوزن

وتشير الأبحاث إلى أنّ اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات قد يقلل الشهية، مما قد يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل بشكل طبيعي دون التفكير في الأمر أو الشعور بالجوع.

ولا تنسي الاكثار من تناول كميات كبيرة من المياه، فهو وسيلة سهلة وفعّالة لتعزيز فقدان الوزن بأقل جهد. وفي سياق متصل، تعرفي على 3 أسباب للشعور الدائم بالجوع

وتشير الدراسات إلى أن شرب الماء قبل الوجبة يمكن أن يزيد من فقدان الوزن ويقلل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة بنحو 13%.

كما ينصح بتناول المزيد من البروتين مثل اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية والبيض ومنتجات الألبان والبقوليات إذ من شأن هذا النظام الغذائي تعزيز الشعور بالامتلاء.

نصائح مهمة لخسارة الوزن
مصدر الصورة موقع Freepik

إلى ذلك، عليك محاولة الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم بالتزامن مع الالتزام بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة بشكل دوري ومستمر.

إضافة إلى ذلك، عليك يا عزيزتي تناول المزيد من الألياف

بغية إبطاء إفراغ معدتك والحفاظ على شعورك بالشبع لفترة أطول.

وتُعدُّ الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة مصادر رائعة للألياف التي يمكن الاستمتاع بها كجزء من نظام غذائي متوازن.

نصائح مهمة لخسارة الوزن
مصدر الصورة موقع Freepik

كما من الضروري التخلي عن الحميات الغذائية القاسية لانها قد تضرُّ أكثر مما تنفع عندما يتعلق الأمر بمحيط الخصر لديك وصحتك.

والاهم من ذلك، التخفيف من المشروبات السكرية وعصير الفواكه، لأنها غنية بالسعرات الحرارية.

واكتشفي ايضا الهوس في خسارة الوزن متى يصبح مرضاً؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية