هل السباحه وقت الدورة مسموح؟

هل السباحه وقت الدورة مسموح؟

هل السباحه وقت الدورة مسموح؟

هل السباحه وقت الدورة مسموح؟ سؤال أكثر من شائع عند عدد كبير من الأشخاص خصوصا ان نسبة من النساء تعاني من هذه المشكلة.

ias

وقد تكون السباحة أثناء فترة الدورة الشهرية موضوعًا مثيرًا للجدل، وتختلف آراء الأشخاص حول ما إذا كان آمنًا أم لا. إليك بعض النقاط التي يجب مراعاتها. وإليك حقائق عن الدورة الشهرية تناقض الكثير من معلوماتنا!

السباحه وقت الدورة

هل القرفة توقف الدورة
مصدر الصورة موقع Envato
  • مخاطر العدوى: يمكن أن يزيد الغوص في الماء خلال فترة الدورة الشهرية من خطر التعرض للعدوى، لذا من الأفضل تجنب السباحة في المياه الملوثة أو المسابح غير المعقمة.
  • التسرب والراحة: قد يشعر بعض النساء بالقلق من التسرب أثناء السباحة خلال فترة الدورة الشهرية. يمكن استخدام الفوط الصحية أو الأكواب الداخلية التي تقلل من خطر التسرب وتوفر الراحة.
  • الراحة الجسدية: يشعر بعض النساء بآلام الحيض أو التشنجات الشديدة خلال فترة الدورة الشهرية، وقد لا يكونون قادرين على السباحة بشكل مريح. في هذه الحالة، قد يكون من الأفضل تجنب السباحة أو ممارسة النشاط البدني الخفيف.
  • تأثير المياه على فعالية الفوط الصحية: بعض النساء يشعرن بأن الماء يؤثر على فعالية الفوط الصحية وقد يجعلها أقل فعالية في امتصاص الدم.

يجب على كل امرأة أن تقرر بنفسها ما إذا كانت تشعر بالراحة والأمان أثناء السباحة خلال فترة الدورة الشهرية، والتوجه إلى الطبيب إذا كانت لديها أي أسئلة أو مخاوف بخصوص ممارسة الرياضة أثناء هذه الفترة.

واكتشفي أيضًا 4 عادات تقوم بها كل امرأة خلال الدورة الشهرية… وترفض الاعتراف!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية