هل نزول البحر أثناء الدورة الشهرية آمنا؟

هل نزول البحر أثناء الدورة الشهرية آمنا؟

هل نزول البحر أثناء الدورة الشهرية آمنا؟

هل نزول البحر أثناء الدورة الشهرية آمنا؟ سؤال تطرحه نسبة كبيرة من النساء والفتيات خصوصاً أن الامر قد يتسبب بمشكلة خلال فصل الصيف ورحلات السفر.

ias

إذ غالباً ما تضطر النساء إلى إلغاء مشاريعهن خلال الصيف في تمضية الوقت على البحر أو السفر بسبب الدورة الشهرية التي أحيانا ما تكون غير دقيقة ما يتسبب بأزمة نفسية لدى البعض. وتعرفي ايضا على حقائق عن الدورة الشهرية تناقض الكثير من معلوماتنا!

اعتقادات خاطئة

علماً أن البعض يعتقد أن نزول البحر خلال الدورة الشهرية غير آمن، على اعتبار أنها تتوقف بعد نزول البحر تمامًا، وهناك ما يعتقد أنه جاذب للأسماك خصوصاً القرش. واكتشفي ايضا اسباب نزول الدورة الشهرية كمية قليلة

هل نزول البحر أثناء الدورة الشهرية آمنا؟
مصدر الصورة موقع Freepik

إلا أن هذه الأمور يمكن وضعها في خانة الاعتقادات الخاطئة والشائعة لانها لا تمت بالحقيقة بأي شيء، علماً أن نزول البحر أثناء الدورة الشهرية يخلق بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا، بسبب الماء المالح أو الكلور الموجود في حمامات السباحة، ما يهدد الفتاة بالتهابات مهبلية شديدة.

علماً أن مناعة المهبل تنخفض خلال الدورة الشهرية، وتقل درجة الحمضية المسؤولة عن مهاجمة أي عدوى قد تنتقل من السباحة في البحر أو حمام السباحة، ما يعرضها للإصابة بالتهابات مهبلية شديدة.

Swimming, Water, Person
مصدر الصورة: حساب مريم بن لادن انستغرام mariamsalehbinladen@

فالأمر لا يقتصر على الالتهابات المهبلية فقط، بل يمتد إلى التأثير على عنق الرحم، لأنه يكون مفتوحًا في تلك الفترة ليسهل نزول الدورة الشهرية، وهو ما يعرضها للإصابة بالالتهابات.

وبالتالي ينصح بتجنب نزول البحر أثناء حصول الدورة الشهرية بغية الحؤول دون حصول أي نوع من الالتهابات.

ولا تنسي أن تقرئي 4 حقائق غريبة تحصل لجسمك أثناء الدورة الشهرية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية