3 مراحل للحصول على ماكياج الملابس بنقشة النمر

لأنّ نقشة النمر في الملابس من آخر صيحات الموضة في خريف وشتاء 2013 (نقشة الحيوانات ترافق تصاميم روبرتو كافالي على مرّ المواسم!)، لا بدّ لك أن تتقني الماكياج الذي يناسب هذه الصيحة، فتكتمل إطلالتك من الألف إلى الياء.

ias

يركّز ماكياج الملابس بنقشة النمر على خلق التوازن بين قوّة ألوان هذه الأقمشة المتعددة وإشراقة وجهك. لذا، لا ترتدي هذه الملابس إذا كانت بشرتك متعبة وشاحبة، بل اعتني بها جيّداً وطبّقي الوصفات الطبيعية لتقشيرها وتجديدها.

 

                    إليك خلطات طبيعيّة لبشرة مشرقة

 

أمّا في عملية تطبيق الماكياج، فاعملي أوّلاً على ترطيب بشرتك وتمرير مكعّب من الثلج الذي سيبرز نضارة وجهك ويؤمّن له انتفاخاً جذاباً.

 

إشراقة وجهك بكريم الأساس الكريمي والبودري على حدٍّ سواء؛

طبّقي كريم الاساس السائل، باللون الأفتح من لون بشرتك، بواسطة إسفنجة. غطّي كامل بشرة وجهك بتقنية التدليك الأفقي من الداخل إلى الخارج. بعدها إخفي العيوب والهالات السوداء بواسطة كريم خافي العيوب الكريمي أيضاً. طبّقيه من الخارج إلى الداخل لتضمني تغليفاً كاملاً رعم التجاعيد المحيطة بمنطقة حول العينين.

[إستعيني بالبودرة ](http://ما عليك معرفته عن كريم الأساس بتركيبة البودرة)المطابقة للون كريم الأساس، وبحركات التربيت جفّفي الكريم السائل لتثبيت الماكياج وإبقائه أكثر وقت ممكن.

لا تنسي تلوين خدّيك بالقليل من البلاش الطبيعي اللون، ضعي منه القليل أيضاً على أنفك وجبينك.

 

إمّا ماكياج العيون فاجعليه قويّاً جذابًا بالكحل والظلال؛

حدّدي شكل عينيك بالكحل الأسود ومدّي الخط إلى خارج عينيك، كما أنّي أدعوك في هذا الماكياج أن تعتمدي تقنيات جديدة في عملية رسم العيون بالآي لاينر، لتبرزي دراماتيكية هذا الماكياج أكثر فأكثر (هذه هي أخطاء الماكياج خلال وضعك الآيلاينر)

ولتكن ظلال العيون بالألوان الترابية أو الذهبية البراقة. طبّقيها بحركات دائرية لتضمني تغطية كامل الجفون المتحرّكة، من دون أن تمدّيها إلى جفونك الثابتة التي تقع تحت الحاجبين، إنّما ضعي القليل منها عند الجفون السفلى، فوق الخط الأسود لتكسري من كلاسيكيّته.

أنصحك تطبيق الرموش المستعارة لماكياج الثياب بألوان ونقوش النمر، إذ كلّما زدت حجم وطول رموشك كلّما  برزت جاذبية إطلالتك.

 

وأخيراً، لتكن شفاهك لمّاعة رطبة؛ (إليك 5 أنواع من ملمّع الشفاه لإطلالتك الزهريّة)

غلّفي شفاهك بكريم الأساس السائل، إذ تبعدين بذلك التشققات والتقشّرات التي تصيب بشرة شفاهك وتشوّه ماكياجها. بعدها، حدّدي شكل شفاهك بالقلم النيود ولوّني به الجزء الخارجي لشفاهك. وفي الخطوة الأخيرة، طبّقي أحمر الشفاه اللماع بواسطة الريشة، وانتبهي لحدود شفاهك كي لا يتسرّب أحمر الشفاه إلى خارجها.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية