4 أطعمة ضرورية تساعد على الهضم

أطعمة لتحصين الجهاز الهضمي

إن كنت تبحثين عن اشياء تساعد على الهضم، ياسمينة ستكشف لك عن هذه المجموعة من الأطعمة التي تساهم في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

ias

تتسبب الدورة الشهرية بالعديد من المشاكل في الجهاز الهضمي، إلا أنّ وجود بعض الأطعمة وتناولها من شأنه أن يخفف من حدّة هذه المشاكل التي تعانين منها، وسنعرّفك عليها في ما يلي.

الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على التخفيف من حالة الغثيان ويحفز إنتقال الأكعمة من المعدة إلى الأمعاء الدقيقة لتسهيل عملية الهضم وتسريعها. يساهم الزنجبيل في التخلص من الغازات في الأمعاء وإنتفاخ البطن ويقلل مشكلة القرحة التي يمكن أن تعاني منها.

فوائد الزنجبيل للجهاز الهضمي

الزبادي

يحتوي الزبادي على نوع من البكتيريا الطبيعية المعروفة بالبروبيوتيك التي تنزل إلى الأمعاء وتعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي. لذلك، ننصحك بشرب كوبٍ من الزبادي يوميًا.

سمك السلمون

يوفر سمك السلمون العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، خصوصًا وأنه من الأطعمة التي تحتوي على الأوميغا 3 الذي يحسن عملية الهضم، ويقلل خطر إلتهابات الأمعاء.

البابونج

يساعد شاي البابونج على تخفيف ألم المعدة والتخلص من مشكلة عسر الهضم، خصوصًا وأنه معروف بمساعدته على الإسترخاء وبالتالي التخلص من التشنجات التي تتسبب بمشاكل في الجهاز الهضمي.

تعرّفي أيضًا على مشروبات لتسهيل عملية الهضم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية