5 أسرار جمالية تطبّقها المرأة المغربيّة لتسحر الأنظار بجاذبيّتها

اسرار جمال المراة المغربية

نخبرك اليوم عن اسرار جمالية تطبقها المراة المغربية، والتي تعزّز جاذبيّة ملامحها الشرقيّة الملفتة، لتتمتّعي مثلها تمامًا بإطلالة تسحر كلّ من يصادفكِ، وهي لا تشمل فقط تطبيق روتين العناية بالبشرة، بل أيضًا خطوات أخرى ستكتشفينها معنا.

ias

فهذه الخطوات هي وراء الجمال الاستثنائيّ الذي تتمتّع به المغربيّات، لذا، التزمي بإدراجها ضمن روتين العناية بنفسكِ، إذ إنّها تؤدّي دورًا مهمًا بإزالة كل المشاكل من بشرتكِ وشعركِ.

استخدام زيت الأرغان

هو من الزيوت الطبيعية المعالجة لمشاكل الشعر، إذ يقوّي البصيلات ويمنع تساقطه ويرطّبه، فتكون النتيجة شعر كثيف، لامع وصحيّ. المرأة المغربيّة تستفي من خصائصه المذهلة ليس للشعر فقط، بل أيضصا لبشرة الجسم، إذ يطرّيها وينعّم ملمسها ويرطّبها ويزيل التصبغات منها.

اسرار جمال المراة المغربية
اسرار جمال المراة المغربية

تقشير الجسم بالقفاز الخشن والصابون الأسود

تستخدم المراة المغربيّة القفاز الخشن لتقشير جسمها أثناء الاستحمام بالصابون الأسود، فهو يزيل كل الجلد الميت وما ينتج عنه من جفاف وبثور، ويعالج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، فتضمن بذلك الحفاظ على بشرة مشرقة وحريريّة.

أما الصابون الأسود، فله فوائد كثيرة، لأنه معدّ من الملح، زيت الزيتون، زيت الأرغان، زيت الخروع، الزيتون المهروس ومستخلصات شجرة الأوكاليبتوس.

تطبيق خلطة النيلة المغربيّة على البشرة

مسحوق النيلة المغربيّة هو من أشهر استخدامات المرأة المرغبية للعناية بجمالها، فهي تحضّر منه خلطة تعزّز صحّة البشرة ونضارتها وتبيّضها، نظرًا لإزالتها لمختلف الشوائب، مثل حبّ الشباب والبقع الداكنة وتأخير ظهور التجاعيد.

استخدام الطين المغربي

للحفاظ على جمال شعرها وبشرتها، تستخدم المرأة المغربية الطين المغربي الذي يتم استخراجه من تراب جبال الأطلس، وهو عبارة عن مزيج من الطين الأزرق، الطين الأبيض، الطين الأخضر، الطين الرمادي، الطين الأصفر، الطين الزهري والطين الأحمر.

يعالج هذا الطين تساقط الشعر، فيعزز كثافته، وينظّفه من الأوساخ، ويوازن نسبة الإفرازات الدهنية في فروة الرأس. وبالنسبة للبشرة، ففوائده مذهلة، أبرزها توحيد لونها وتجديد الخلايا فيها فتكون أكثر شبابًا، إضافة إلى الحد من الإفرازات الدهنية.

شرب الشاي المغربي

هو من المشروبات التي تخلّص الجسم من الدهون، وهو من الأشهر في المغرب بسبب فوائده الصحية والجمالية الكثيرة. فالمرأة المغربية تستفيد من خصائصه التي تعزز عملية الأيض وتعالج السيلوليت والترهلات وتحرق الدهون، لتتمتّع بالتالي بجسم رشيق وأكثر جاذبيّةز ويشتهر ذا الشاي أيضصأ باحتوائه نسبة عالية من العناصر المهمة لصحة البشرة والشعر، ما يفسّر جمالها الفريد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية