5 حيل مكياج تجمّل عينيكِ من دون الحاجة لتطبيق ظلال الجفون والآيلاينر

حيل مكياج تجمل العينين

نخبرك اليوم عن حيل مكياج تجمل العينين من دون الحاجة لتطبيق ظلال الجفون والآيلاينر، والتي في إمكانكِ تطبيقها يوميًّا لتتألّقي بإطلالة طبيعيّة، خصوصًا إذا طبّقت حيلًا بالفاوندايشن تُظهرك وكأنّك لا تضعين المكياج.

ias

فمن المفضّل أن تبتعدي في الإطلالات اليوميّة عن صيحات المكياج التي تُخفي ملامحكِ الطبيعيّة، حتّى ولو كانت رائجة، وهذه الحيل ستساعدك كثيرًا بأن تعزّزي جمال عينيك، من دون تطبيق أي أفكار مكياج قويّة.

ترطيب محيط العينين أوّلًا

إنّها من الخطوات الضروريّة قبل تطبيق المكياج، إذ إنّ تنظيف محيط العين وترطيبه أوّلًا يضمن توزيع الكونسيلر وكريم الأساس بسلاسة، وكذلك ثباتهما لوقت أطول، حتى ولو تعرّضت البشرة للتعرّق أو إفراز الزيوت.

حيل مكياج تجمل العينين
مصدر الصورة: موقع Freepik

تطبيق كونسيلر باللون والتركيبة المناسبتين

ليكون مكياج العينين مثاليًّا، عليك أن تختاري الكونسيلر بلون أفتح بدرجة أو درجتين من لون بشرتكِ، وكذلك، بالتركيبة المناسبة لنوعيّة الجلد، إذ يجب أن تكون خالية من الزيوت للبشرة الدهنيّة، في حين يجب أن تكون غنيّة بالمكوّنات المرطّبة للبشرة الجافّة.

تحديد الحاجبين بما يمنحهما مظهرًا طبيعيًّا

يؤثّر الحاجبين كثيرًا على مكياج العينين، لذا يجب أن تركّزي على تسريحهما وتحديدهما سواء بالجل أو القلم أو البودرة المخصّصة لذلك، شرط أن تقومي بذلك بما يمنحهما مظهرًا طبيعيًّا، لا مصطنعًا.

إبراز الرموش السفليّة

تركّ. الكثيرات على تطبيق الماسكارا على الرموش العلويّة فحسب، ولكن ذلك يجب أن يتمّ أيضًا على الرموش السفليّة، نظرًا لما تضفيه من تأثير دراماتيكيّ ملفت على مكياج العينين.

تحديد زاوية العين الداخليّة بالهايلايتر

هي من الخطوات لتطبيق مكياج عيون الباربي، وإنّها كفيلة بأن تعزّز جاذبيّة عينيكِ حتى ولو لم تطبّقي ظلال الجفون والآيلاينر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية