5 عوارض جانبية لوضع المكياج كل يوم

مصدر الصورة موقع freepik

أتيناك ب5 عوارض جانبية لوضع المكياج كل يوم والتي ستمنعك من تطبيق الكثير من المستحضرات بشكل يومي وستشجعك للعناية ببشرتك.

ias

لا يمكننا أن ننكر أن المكياج يزيد من جمال الأنثى ويُظهر ملاحها الجذابة والجميلة، ولكن هذا لا يعني أن هو أمر أساسي في حياتك ويجب تطبيقه بشكل يومي خصوصًا أنه يملك الكثير من الأضرار على بشرتك

إنسداد المسام

في حال كنت تضعين المكياج بشكل يومي وتتركيه على بشرتك لفترات طويلة، هناك إحتمالية أن تنسد مسام بشرتك الأمر الذي لا يسمح لها بالتفس ويُعرضها لمشاكل في البشرة مثل ظهور حب الشباب والنتؤات.

رد الفعل التحسسي

من الضروري أن تعرفي أن منتجات المكياج تختلف عن بعضها من حيث المكونات، فهناك الكثير منها يُصنع من مكونات خفيفة تؤذي البشرة وتؤدي الى ردات فعل تحسسية مثل الإلتهابات أو إحمرار البشرة.

الشيخوخة المُبكرة

من المعروف أن من أهم الأمور التي تحافظ على بشرتك من أشعة الشمس الضارة والمؤذية هي تطبيق واقي الشمس قبل وضع المكياج. فعندما تنسين وضع واق الشمس وتطبقين المكياج بشكل يومي وتتركينه لفنرة طويلة يمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور علامات الشيخوخة المبكرة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

سرطان الجلد

يُعتبر سرطان الجلد من أكثر أنوع السرطانات شيوعًا، فقد أثبتت جمعية السرطان الأميركية أن مكونات مُستحضرات المكياج قد تؤدي الى الإصابة بسرطان الجلد ونصحت النساء بتجنب تطبيق المكياج بشكل يومي والتأكد من مكوناته.

التهابات العين

من المعروف أن منطقة حول العين هي منطقة حساسة ورقيقة جدًا وهي المنطقة التي يتم وضع الكونلسيلر عليها وظلال العيون والكحل والماسكرا مما يجعلها أكثر عرضة للإصابة بالإلتهابات، ولهذا السبب ننصحك بالتخفيف من تطبيق هذه المستحضرات يوميًا والتأكد من المكونات المكوّنة منها لحماية منطقة حول العين.

ومن هنا، إليك أخطاء مكياج تفسد إطلالتك الجمالية وتجعلها كارثية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية