أسباب غير متوقعة لآلام الظهر... إنتبهي منها

أسباب غير متوقعة لآلام الظهر... إنتبهي منها

فئة كبيرة جداً من النساء يعانين من آلام في الظهر لأسباب غير متوقعة فيظنن أنه "الديسك" أو مشاكل أخرى خطيرة جداً متعلقة بالعظام ، الا أنه أحياناً يعود السبب لمشاكل أخرى ليست في الحسبان وتتطلّب حلولاً بسيطة وغير معقدة، تعرفي عليها مع ياسمينة وابقي دائماً محافظة على صحة جيدة.وفي المناسبة تعرفي أيضاً على نصائح للتخلص من آلام الظهر من دون الحاجة للدواء

ias
  • البدانة: إن اكتساب الوزن في وقت قصير يضعف عضلات الجسم والظهر ويضع الثقل بكامله على العامود الفقري ما يسبب في آلام غير اعتيادية لاسيما إن كان اكتساب الوزن يأتي عند منطقة البطن . في هذه الحالة تنصحك ياسمينة باتباع حمية غذاية والقيام بتمارين رياضية مختصة بالظهر.
  • الجلوس لساعات طويلة: إن الجلوس لساعات طويلة جداً يوماً بعد يوم يضعف عضلات الأكتاف وكافة الجسم كما أنه يسبب في تشنجات كبيرة في منطقة الرقبة لاسيما ما يشكل ضغط كبير على العامود الفقري ويسبب أوجاع غير محمولة في الظهر. تنصحك ياسمينة في هذه الحالة بالسير 20 دقيقة لـ دقيقتين على الاقل من أجل تحريك العضلات، وفي المناسبة تعرفي أيضاً على أهم تمارين للتخلص من آلام الجسم والتشنجات
  • الوقوف لساعات طويلة :إن الوقوف لساعات طويلة جداً من دون الجلوس أو حتى السير يؤدي الى مشاكل كبيرة وأوجاع غير محمولة في الظهر وذلك بسبب التشنجات التي يسببها الوقوف بالإضافة الى تحميل العامود الفقري ثقل الجسم لوقت طويل. الحل يكمن في السير بدلاً من الوقوف في مكان واحد.
  • الإمساك: في حال كنت من اللواتي يعانين من الإمسام الدائم لا بدّ من أنك تعانين من أوجاع غريبة في الظهر وذلك لأن امتلاء المصران وعدم تصريف بقاياه يضغط على العامود الفقري ويسبب في آلام غريبة في أسفل الظهر. تنصحك ياسمينة في هذه الحالة باتباع نظام غذائي غني بالخضار والألياف واستشارة طبيب مختص في حال لم تشفي من هذه المشكلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية