تعلّمي طريقة تحضير ماسك للبشره الدهنيه

أفضل ماسك للبشره الدهنيهتجمي

تختلف أنواع البشرة من امرأة إلى أخرى، وبالتالي فإن مشاكل البشره تختلف باختلاف أنواع البشرة. ومن المعروف أن البشرة الدهنيه هي من أصعب أنواع البشرة لأنها تسبّب بظهور حبّ الشباب بسبب تراكم الزيت على سطح الجلد. وإذا كنت جرّبت كلّ أنواع العلاجات ولم تحصلي على النتيجة المرجوّة، يكون عليك اللجوء إلى الأقنعة الطبيعية. فما هو أفضل ماسك للبشرة الدهنيه؟ تابعي ياسمينة، وتعلّمي طريقة إعداد أفضل ماسك للبشره الدهنيه

ias

1- قناع المشمش والزبادي: يغذّي ماسك المشمش البشرة الدهنية ويساهم في تنظيم نسبة الدهون في الوجه وهذا ما يمنع بالتالي من ظهور حبّ الشباب. ويعتبر قناع المشمش أفضل ماسك للبشره الدهنيه. قشّري حبتين من المشمش واهرسيها وضعيها قليلاً في الخلاط، ثم أضيفي عليها ملعقة كبيرة من الزبادي. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتكوّن عجينة. طبّقي القناع على وجهك مدّة 20 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الفاتر. كرّري هذه الخلطة مرّتين أسبوعياً.

2- قناع الفراولة والبيض: يطهّر ماسك الفراولة الجلد ويقشّرها ولذلك  يعتبر من أفضل ماسك للبشره الدهنيه. أهرسي 5 حبّات من الفراولة بالشوكة وضعيها على جنب. في وعاء، أضربي البيض حتى تتكوّن رغوة، ثمّ أضيفي عليها الفراولة وملعقتين من عصير الليمون. أخلطي المكوّنات جيّداً حتى تتكوّن عجينة ناعمة. طبّقي القناع على بشرتك مدّة 20 دقيقة ثمّ أشطفيها بالماء البارد.

3- قناع الموز والعسل: يقشّر قناع الموز الجلد ويوازن مستوى الدهون ويمتصّ الزيوت ويحافظ على رطوبة الجلد. لذلك، أهرسي موزة واحدة وأضيفي عليها ملعقة صغيرة من العسل الابيض والقليل من زيت النعناع. أخلطي كلّ المكوّنات حتى تتشكّل عجينة ناعمة، طبّقيها على وجهك مدّة 20 دقيقة ثمّ أشطفيه بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، طبّقي هذا الماسك مرّة أسبوعياً.

إقرئي أيضاً: أفضل أنواع بودرة للبشرة الدهنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية