من بينها الشعور بنكهة مزعجة في الحلق... إليك أغرب أعراض الدورة الشهرية على الاطلاق!

من بينها الشعور بنكهة مزعجة في الحلق... إليك أغرب أعراض الدورة الشهرية على الاطلاق!

إن النزف والمعاناة من آلام البطن خلال الدورة الشهرية ليس بالامر السهل أو المَرِح، أما التعايش مع تقلّبات المزاج والتوتّر الذي يسبق هذه الفترة فهو من دون شك الاصعب على الاطلاق.

ias

ومن اللائحة الطويلة التي لا تنتهي لأعراض ما قبل الدورة الشهرية، يمكن أن تتعرّض المرأة للعديد من التغيّرات والاختلافات التي تنذر بقدوم الحيض وباقتراب موعده.

ورغم تخطّي هذه الاعراض عدد المئة وخمسين وفقاً لموقع WebMed الطبي الاميركي، تبقى بعض الاعراض خارج هذا التصنيف دون أن يلغي ذلك علاقتها وارتباطها الوثيق بالدورة الشهرية. فما هي أبرز التجلّيات السلوكية غير المألوفة التي ترتبط أيضاً بالطمث؟ وما هي أغرب الاعراض التي يمكن أن تشعر بها المرأة؟

ظاهرة "المرأة الخرقاء":

via GIPHY

دون تحديد السبب الدقيق أو آلية حدوث ذلك، أكّد العلماء أن التصرفات الخرقاء التي تحدث لا ارادياً مع المرأة قد تكون من أعراض الدورة الشهرية، فاذا لاحظت أنك تتعثّرين كثيراً أو توقعين الاغراض على الارض قبل قدوم الدورة فهذا أمر طبيعي. ويوعز الخبراء ذلك ملعدلات الاستروجين المرتفعة في الجسم التي تنعكس على انحباس المياه في الجسم مما يؤثر على العقل ويفقد الجسم توازنه في بعض الاحيان.

نتف الحواجب يتحوّل الى عذاب:

via GIPHY

أثبتت الدراسات أن مستقبلات الالم في الجهاز العصبي تكون حساسة جداً في الفترة التي تسبق الدورة الشهرية، لذا تزيد نسبة الشعور بالوجع أكثر من الايام العادية حتى لو اقتصر الامر على نتف الحواجب.

نكهات غريبة في الحلق:

via GIPHY

تشعر بعض النساء بنكهات أو طعمات حادّة في الحلق قبل نزول الطمث، ويشير الاطباء في هذا السياق الى أن اللسان والحلق والفم يتأثرون بالتغيّرات الهرمونية التي تأخذ مجراها في الداخل.

التركيز يصبح انجازاً بحد ذاته:

via GIPHY

قبل نزول الدروة، يدخل الدماغ في دوّامة التغيّر الهروموني ويتأثر بشكل مباشر فتقلّ القدرة على التركيز وتصبح أبسط الاعمال صعبة الانجاز بنظرك.

الخلود الى النوم يصبح حلماً:

via GIPHY

إن معدّلات الهرومونات النسائية ينعكس على اليقظة وفترات النوم خلال الليل، لذا من المحتمل أن تصابي بالارق وتمضي الليل بالتقلّب من جانب الى آخر دون نتيجة. وهذا أمر طبيعي يندرج ضمن لائحة الاعراض الغريبة للدورة.

اقرئي المزيد: للتخفيف من آلام الدورة الشهرية.. اضغطي على هاتين النقطتين من قدمك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية