إياك واستخدام رموز فايسبوك التعبيرية لهذا السبب

لهذا السبب.. احذري استخدام رموز فايسبوك التعبيرية!

عندما طرحت شركة "فايسبوك" الرموز التعبيرية الجديدة والشهيرة، تحرّك النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لاستيعاب هذا التحديث الذي أتى، بعد انتظار طويل ومطالبات كثيرة، حيال ضرورة تغيير زر الإعجاب الوحيد "Like" على "فايسبوك"، خصوصاً للتعبير عن حالات الغضب أو الحزن أو التأثر والتعاطف مع الآخرين.

ias

اختبري نفسك: أي تطبيق هاتف أنت؟

ولكن المفاجأة حصلت عند انتشار تحذيرات كثيرة، خلال الآونة الأخيرة، حيال استخدام هذه الرموز.

فقد حذّرت الشرطة البلجيكية من خطورة هذه الرموز، لافتة إلى أن موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" يستخدم الرموز التعبيرية في جمع المعلومات عن الشخص الذي يستخدم تلك الرموز "للمساعدة في تحديد أي إعلان ستبيعه".

ولفتت إلى أن الرموز لا تساعد المستخدم على التعبير عن شعوره فحسب، بل تساعد "فايسبوك" أيضاً على تقييم مدى فعالية الإعلان على صفحة المستخدم، وبالضغط على تلك الرموز فإن هذا الأخير يمنح الشركة معرفة ما يجعله مسروراً وسعيداً. (تعرفي مع ياسمينة على هذا الهاتف الجديد بثلاث كاميرات وذاكرة عشوائية)

وكشفت الشرطة البلجيكية أن "فايسبوك" يستطيع معرفة الحالة المزاجية للمستخدم من خلال استخدام تلك الرموز، وبالتالي تحديد الزمان المناسب لبثّ الإعلانات على صفحتك وطبيعة هذه الإعلانات.

وإذا بدا لموقع "فايسبوك" أن المستخدم في حالة مزاجية جيدة، يمكنه أن يستنتج أن الناشط مستعد لقبول الإعلانات، وبالتالي بيع مساحات إعلانية أكثر وموجهة بصورة مناسبة.

اقرئي المزيد:إليك هذا التحديث غير المتوقع من "يوتيوب" الذي سيحدث ضجة عالمية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية