ما هي اسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر؟

اسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر

أشهر سبب للاستفراغ المفاجئ ومعالجته

ان كنت تتساءلين بشأن اسباب استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر، ياسمينة ستقدم لك الجواب المناسب من اجل ان تعرفي المشاكل الصحية التي يمكن ان تؤشر اليها.

ias

عدم انتظام الدورة الشهرية هو من المشاكل التي يمكن ان تعاني منها والتي تعيق يومياتك وبالتالي يمكن ان تؤشر الى مشاكل صحية معينة تعانين منها. لذلك سنعرفك على اسبابها.

التغييرات الهرمونية:

إت كنت تعانين من خلل في مستويات الهرمونات في جسمك او تغييرات نتيجة ظروف معينة يمكن ان يؤدي ذلك الى استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر. وإذا كان هذا هو السبب فعندها ستأتي الدورة مرة او مرتين طويلة وبعدها تعود الى طبيعتها.

مشاكل في الغدة الدرقية:

ان المعاناة من مشاكل في الغدة الدرقية يؤثر ايضاً في الدورة الشهرية، فهي قد تصبح اكثر غزارة او خفيفة جداً، كما يمكن ان تجعلها طويلة او قصيرة. وهذه المشكلة لا تستدعي القلق وبالتالي الجسم سيحلها سريعاً.

المعاناة من اورام حميدة:

ان المعاناة من نمو غير طبيعي في الانسجة في منطقة الرحم يمكن ان يؤثر في انتظام الدورة الشهرية. الا انه في هذه الحالة من الضروري اللجوء الى الطبيب المختص ومعالجتها سريعا قبل ان تتحول الى مرض خبيث.

تغيير حبوب منع الحمل:

ان حبوب منع الحمل تؤثر على مدة الدورة الشهرية ويمكن لتغيير هذه الحبوب ان يؤدي الى زيادة تدفق الدم في الجسم وبالتالي ستلاحظ المرأة ان دورتها الشهرية اصبحت طويلة وغزيرة. الا ان هذه المشكلة ايضاً ستحل عندما يعتاد الجسم على الحبوب الجديدة وفي حال استمرارها من الضروري استشارة الطبيب المختص.

هذه ابرز الاسباب التي تؤدي الى استمرار الدورة الشهرية لمدة شهر، واكتشفي حقائق ومعلومات لم تعرفيها عن الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية