أشهر الأحذية التي لفتتنا في الأفلام!

تعتبر الأحذية من الأكسسوارات الأهمّ في خزانة كلّ امرأة كما أنها من الأكسسوارات الأحب إلى قلب المرأة التي تعشق الموضة إذ إنّ هذه المرأة بالتحديد تدرك أهميّة الحذاء في إنجاح الإطلالة كما أنّها من اللواتي يبحثن عن الحذاء المميّز والملفت واللواتي لا مشكلة لديهنّ في اقتناء الأحذية الموقّعة من أهمّ الماركات العالمية.

ias

ولكن وكالعادة، إنهنّ النجمات ومن بينهنّ الممثلات الهوليووديات اللواتي يعرّفننا على أجدد الأحذية الرائجة، هؤلاء الممثلات اللواتي يطلقن أحياناً موضة بعض الأحذية في أفلامهنّ  ويساعدن على نشر شهرة هذه الأحذية بالتحديد التي تصبح فيما بعد من الأحذية التاريخية في عالم الموضة.

من الأفلام، اخترنا لكِ أربعة أحذية عرفت شهرة واسعة في عالم الموضة ولا تزال، أحذية أطلقتها الممثلات الهوليووديات في هذه الأفلام وساهمت في الترويج لها.

نبدأ مع الفيلم الأقدم وهو Breakfast in Tiffany الذي أبصر النور عام 1961 مع الممثلة أودري هابورن (اعتمدي ستايل اودري هابورن وتالقي على طريقتها)، هذا الفيلم الذي لا يزال يعتبر من أكثر الأفلام شهرةً في عالم الموضة نظراً لما عكسته أودري خلاله من لوكات مميّزة.
في هذا الفيلم، أطلّت علينا أودري بحذاء الـ Kitten Heels المروّس من الأمام وبالكعب الصغير بالرغم من أنها كانت تشتهر بأحذيتها المسطّحة، هذا الحذاء الذي لا يزال من الموديلات التاريخية والذي يعود هذا الموسم إلى عالم الموضة ليشكّل أيضاً إحدى الصيحات الرائجة.

من حذاء الـ Kitten Heels، ننتقل إلى الحذاء طويل الساق اللماع أي بالجلد اللماع Patent Leather، هذا الحذاء الذي عرف شهرته الواسعة مع الممثلة جوليا روبرتس في فيلم Pretty Woman الشهير عام 1990 والذي شكّل الأكسسوار الأبرز في هذه الحقبة  لاسيما أنّ موضة التسعينيات كانت تتميّز أصلاً بالقماش الجلديّ اللماع وأسلوب الـ Edgy والتوبات القصيرة التي تكشف عن البطن أي Crop Top والشورتات الضيقة بأسلوب الكوليت.

أما في فيلم The Devil Wears Prada الذي تابعناه جميعنا عام 2006، فقد ساهمت آن هاثووي في جعل العديد من الفتيات والشابات في الوقوع في غرام علامة CHANEL وتصاميمها  من خلال إطلالتها بحذاء CHANEL الجلدي والطويل الساق الذي بدا وكأنه جوارب أو ليغينغ، هذا الحذاء الذي يعود اليوم في عام 2016 ليشكّل موضة رائجة مع الفساتين والتنانير القصيرة.

أخيراً، لا يمكن أن نذكر الأفلام التي حقّقت شهرة في عالم الموضة من دون أن نسلّط الضوء على فيلم Sex and The City (تذكري ابرز لحظات الموضة في فيلم Sex and the City) الذي يعتبر من أشهر الأفلام المتعلّقة بالموضة، هذا الفيلم الذي ساهم في الترويج لعلامة مانولو بلانيك فقد اشتهرت كاري برادشو بحبها لهذه العلامة لاسيما أننا لا يمكن أن ننسى المشهد الذي يقدّم خلاله صديق كاري، هذا الحذاء هديّة لكاري كرمزٍ يدل الى طلبه الزواج منها.

منذ ذلك الحين، باتت أحذية مانولو بلانيك الكلاسيكية والمميزة بقماشها الساتان مع البكلة العريضة والمربعة من الأمام من الأحذية المفضلة لدى كلّ فتاة تعشق الموضة وتحبّ الإطلالة المتميّزة.

إقرإي المزيد: اكتشفي افضل 10 افلام لعاشقات الموضة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية