السعرات الحرارية المستهلكة خلال الدورة الشهرية لا تزيدك وزناً! ما حقيقة هذا الاعتقاد؟

السعرات الحرارية المستهلكة خلال الدورة الشهرية لا تزيدك وزناً! ما حقيقة هذا الاعتقاد؟

خلال فترة الطمث، من الطبيعي أن تتغير الدورة الغذائية في حياة أي امرأة، فحتى أكثر النساء التزاماً بالحميات الغذائية المنظمة يجلن أحياناً الى الوجبات السريعة والمأكولات الدسمة والسكريات على وجه التحديد.

ias

ولكن هل من الصحيح الاعتقاد أن السعرات الحرارية المستهلكة في هذه الحالة لا تزيد من الوزن؟ وهل يحرق الجسم فعلاً كمية أكبر من السعرات الحرارية خلال هذه الفترة من الشهر؟

(3 حيل لمحاربة عوارض الدورة الشهرية المزعجة)

بناءً على نتائج العديد من الاختبارات والتجارب، لاحظ الخبراء أن معدلات الأيض ترتفع في الجسم الى حدها الأقصى مع الاقتراب من موعد الدورة الشهرية، هذا ما يؤدي (و يفسّر) الى ازدياد نسبة الأيض بمعدل 9% في هذه الأثناء.

وبالتالي، أوضح المتخصصون أن الجسم يقوم حقيقةً بحرق نسبة أكبر من السعرات الحرارية في مرحلة الطمث،و لذلك من المحتمل أن تشعر المرأة بالجوع في معظم الأحيان.

وفي الشق المتعلق بزيادة الوزن، أشارت الدراسات الى أن ارتفاع نسبة حرق السعرات الحرارية يؤخّر أو يساعد الجسم على تجنب اكتساب بعض الغرامات خلال الدورة الشهرية، ولكن هذا لا يمنع زيادة الوزن بطريقة نهائية وأكيدة، خصوصاً إذا زادت معدلات تناول الطعام بنسبة مفرطة: من حيث الكمية والنوعية على حدٍ سواء!

اقرئي المزيد: يخبرونك بأنك كسبت وزناً زائداً؟ هكذا تردّين عليهم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية