تخلصي من الدهون مع الشوفان والقهوة للتنحيف وتخسيس الوجه

الشوفان والقهوة للتنحيف وتخسيس الوجه

تقدم لك ياسمينة افضل خلطات الشوفان والقهوة ذات الفوائد والخصائص الجمالية الكثيرة لناحية تنحيف وتخسيس الوجه والتخلص من الدهون المتراكمة في اقل من اسبوع.

ias
  1. فوائد الشوفان للتخسيس وتنحيف الوجه
  2. الشوفان للتنحيف مع ماسك الموز والنشا
  3. خلطات القهوة للتنحيف وازالة الدهون المتراكمة

1- فوائد الشوفان للتخسيس وتنحيف الوجه

خلطات الشوفان والقهوة للتنحيف وتخسيس الوجه

يشتهر الشوفان في مجال الاطلالة الجماليّة، فهو بفضل العناصر الغذائية الموجودة فيه وغناه بالعناصر المطلوبة للعناية بالبشرة، يجعله من الوصفات الطبيعية الامثل لتطبيقها على الوجه ومنحه ما يلزم للمحافطة على اشراقته ونضارته وصفائه.

من هنا، فإنّ الشوفان يلعب دوراً كبيراً على صعيد معالجة المشاكل الشائعة في الوجه، من خلال انعكاس احتوائه على المعادن والفيتامينات والبروتينات والكالسيوم والمغنيسيوم وغيرها من العناصر ايجاباً على البشرة ليغذيها ويعزز جمالها ونضارتها واشراقتها حتى تبقى خالية من الشوائب والعيوب.

كذلك، يستخدم الشوفان كخلطة طبيعية لتنحيف الوجه وتبييضه، فهو يعمل على تقشير البشرة، وازالة الاوساخ من المسام، والتخلص من الخلايا الميتة ومن الدهون المتراكمة في الوجه، ما يجعله نحيفاً، كما يستخدم كمقشر للوجه ولترطيبه وتنقيته من الرؤوس السوداء، والبقع الداكنة وحب الشباب والبثور لتحصلي في المقابل، على اطلالة مثالية وبشرة خالية كلياً من العيوب التي تسبب لك الاحراج وتؤثر سلباً على اطلالتك في كل الاوقات والمناسبات.

هذا ويمتص الشوفان عند تحويله الى خلطة طبيعية من خلطات الوجه، الدهون الزائدة فيه، ما من شأنه ان يعطي نتائج مذهلة لناحية تنحيف الوجه وتخسيسه كما في سياق تبييض البشرة وتفتيح لونها.

وللاستفادة من هذه الخصائص الجمالية كلها، يمكنك ان تخلطي دقيق الشوفان بخمس ملاعق منه مع القليل من الماء ليصبح بمتناول يديك عجينة متماسكة تطبقيها على الوجه وتتركيها لحوالي العشرين دقيقة من الوقت قبل ان تغسلي وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق سريعاً وعند تكرار الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع.

اقرأي المزيد: افضل خلطة تنحيف الوجه بالزنجبيل قي ثلاثة ايام

2- الشوفان للتنحيف مع ماسك الموز والنشا

خلطات الشوفان والقهوة للتنحيف وتخسيس الوجه

يتميز الوجه السمين بجماله، على عكس النحيف جداً الذي يظهر الوجه وكأنه تعب ومرهق ويفقده الكثير من الملامح الجميلة، بيد ان لسمنة الوجه الزائدة مشاكلها وسيئاتها لا سيما لناحية تراكم الدهون ما يسبب الازعاج والاحراج للسيدات اللواتي يعانين من الوجه الممتلئ بشكل يفوق الحدّ المطلوب.

وفي مقابل، تمارين الرياضة المخصصة لتنحيف الوجه وتخسيسه وشدّ البشرة التي يمكن تأديتها في المنزل او في المجمع الرياضي، هناك وصفات طبيعية ومنزلية ايضاً سهلة التحضير والتطبيق وقادرة على منحك الاطلالة المثالية التي لطالما حلمتي بها، ومن ابرز هذه الوصفات خلطة الشوفان والموز، اذ ان كل مكون من هذه الخلطة له فوائده الجمالية الكثيرة على صعيد اطلالة المرأة ويلعب دوراً لافتاً في علاج مشاكل البشرة الشائعة التي تنعكس سلباً على اطلالتك، نظراً لما يتمتعان به من عناصر غذائية مطلوبة للبشرة حتى تحافظ على نضارتها ولونها واشراقتها.

وقبل التطرق الى الخلطة، من المطلوب المحافظة على نوعية الطعام الذي يتم تناوله خلال النهار، واعتماد نظام غذائي صحي وسليم، يحافظ على الوزن من جهة ويعزز جمال اطلالتك ولا سيما لناحية البشرة اذ ان العامل الصحي والغذائي مؤثر جداً على الوجه سواء سلباً او ايجاباً من هنا اهمية الاعتناء بوزنك كي تحدي من سمنة وجهك بالاضافة الى الخلطات التي تلجأين اليها حتى تستفيدين حقاً من تجربتها وتطبيقها.

أما طريقة تحضير ماسك الموز والشوفان لتنحيف الوجه والتخلص من الدهون المتراكمة، فعليك اولاً ان تخلطي مقدار نصف موزة مع ملعقة كبيرة من الشوفان والقليل من الحليب مع ملعقة من النشا، وعند خلط جميع المكونات ستحصلين على عجينة متماسكة يمكن تحويلها الى ماسك صحي للوجه. قومي بتوزيع الخليط على البشرة واتركيه لحوالي النصف ساعة من الوقت قبل غسل الوجه بالماء البارد او الفاتر مع ضرورة الابتعاد كلياً عن غسله بالماء الساخن الذي يلحق اضراراً كثيرة بالبشرة. ولك ايضاً في هذا المجال ان تغسلي الوجه بعد تطبيق خلطة او ماسك الموز والشوفان، بماء الورد فهو يمنحه عندها النضارة والاشراقة والصفاء المطلوب لاطلالة كلها جمال وخالية من الشوائب والعيوب.

كذلك من المفيد ان تستخدمي ماسك الشوفان لتنظيف البشرة، من خلال خلطة مع ملعقة من الليمون المبشور وملعقة من الزبادي وزيت الزيتون الطبيعي ومن ثم فرك الوجه بالماسك لغسله وازالة الاوساخ والدهون منه.

3- خلطات القهوة للتنحيف وازالة الدهون المتراكمة

خلطات الشوفان والقهوة للتنحيف وتخسيس الوجه

تساعد القهوة على تنحيف الوجه وتخسيسه وازالة الدهون المتراكمة فيه بالاضافة الى فوائدها الجمالية الكثيرة على صعيد العناية بالبشرة لمنحها ما تحتاجه من نضارة واشراقة وبشرة مشدودة تقاوم علامات التقدم في السنّ وتبقى لوقت اطول اكثر شباباً وجمالاً.

وهنا اختارت لك ياسمينة افضل وابرز ماسكات القهوة للتنحيف وتخسيس الوجه:

  • القهوة والزنجبيل: يمكنك الاعتماد على هذه الوصفة الطبيعية والمنزلية على صعيد تنحيف الوجه وتخسيسه وازالة الدهون المتراكمة فيه، وذلك من خلال فرم حبة كاملة من الزنجبيل الاخضر، ومن ثمّ اضافة القهوة اليها بشكل تدريجي، بكوب منها تقريباً، لتحصلي على عجينة متماسكة وماسك طبيعي وصحي للبشرة، وبعدها طبقي الخليط الذي حضرته على الوجه وضعي فوقه كيس بلاستيكي لحوالي الساعتين على ان تغسلي بعدها وجهك بالماء البارد. وستلاحظين من خلال تطبيق هذه الخلطة وتكرار عملها والاعتناء بالبشرة بشكل متواصل، النتائج بشكل اسرع واكثر فعالية.
  • القهوة والماء: يشتهر الماء بأنه ذات فوائد جمالية كثيرة للبشرة وهو ضروري جداً للحفاظ على نضارتها ولبقاء الوجه خالياً من الكثير من الشوائب والعيوب التي تطال البشرة خلال اليوميات، ولكن تناوله ليس وحده مفيداً للبشرة اذ يمكنك ان تخلطيه مع القهوة للاستفادة منه في مجال تخسيس الوجه، وكل ما عليك فعله هو مزج القليل من الماء الفاتر مع ملعقتين من القهوة المطحونة، وافركي وجهك بالخليط لحوالي العشر دقائق من الوقت، على ان تكون بشرتك جافة وغير مبللة، ومن ثمّ اغسلي الوجه بالماء الفاتر لا الساخن. ولك ان تكرري تطبيق ماسك القهوة والماء لنتائج رائعة ومذهلة على صعيد تنحيف وتخسيس الوجه.
  • القهوة وبياض البيض: اليك ايضاً هذه الخلطة والوصفة الطبيعية والمنزلية المذهلة، التي يمكنك ان تستفيدي من خصائصها الجمالية بخطوات سهلة ونتائج سريعة، وذلك من خلال خفق بياض بيضتين مع ملعقة كبيرة من القهوة السائلة وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، واخرى من العسل الطبيعي، وطبقي هذا المزيج على البشرة، واتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. والنتائج ستعجبك حتماً لتمنحك الاطلالة المثالية التي كنت تبحثين عنها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية