العنايه بالاظافر وتنظيفها بخطوات سهلة وبسيطة

العنايه بالاظافر وتنظيفها

ان العنايه بالاظافر وتنظيفها هي من اساسيات اطلالة كل مرأة وهي تدخل فيروتينها الجمالي اليومي لتلفت انظار من حولها. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على هذه الخطوات.

ias

1- طريقة تنظيف الاظافر:

  1. غسل اليدين بسائل الجلي: استعملي سائل الجلي لغسل اليدين والاظافر، فهو مصمم للتخلص من الدهون وهو يساعد على التخلص من الزيوت المتراكمة تحت الاظافر والتي من شأنها ان تؤدي الى تراكم الاوساخ.
  2. استخدم صابون اليدين المناسب: استخدمي الصابون الفعال لازالة الاوساخ، والتي تمتلك فعالية كبيرة على محاربة الجراثيم التي يمكن ان تتراكم على الاظافر.
  3. المنشفة المستعملة: استعملي منشفة ناعمة حتى تتمكني من الوصول الى البقع التي يصعب ازالتها تحت اظافرك على بشرتك، واحرصي على استعمال منشفة نظيفة بشكل دائم.
  4. استعمال الماء الفاتر: احرصي على غسل يديك بشكل دائما بواسطة الماء الفاتر فهي ستساعدك على منع جفاف البشرة وكذلك تحمي الاظافر وتحافظ على الرطوبة فيها.
  5. استعمال عصا التخلص من اللحمية: هي العصا التي على رأسها زاوية وهي التي تساعد على دفع اللحمية في الاظافر الى الخلف الى جانب قدرتها على مساعدتك في تنظيف الاوساخ من المناطق التي يصعب الوصول اليها.

2- طريقة العناية بالاظافر:

  1. عدم اطالة الاظافر بشكل مبالغ به: احرصي في الحفاظ على طول اظافر مناسب وعدم اطالتها بشكل كبير، كذلك، من الضروري التأكد من نظافتها صباحاً ومساءً حتى تتجنبي تجمع البكتيريا بداخلها، واحرصي على عدم مشاركة ادوات قص الاظافر وتقليمها مع احد لمنع انتقال العدوى اليها.
  2. احرصي على وصول الماء والصابون تحت الاظافر: عند غسل يديك احرصي دائماً على وصول الماء الفاتر والصابون تحت اظافرك لتنظيفها واحرصي على استعمال صابون مضاد للبكتيريا واستعملي معقم اليدين ومهما كانت طريقة التنظيف التي تلجأين اليها لا تنسي التركيز على اطراف الاصابع والاظافر.
  3. تجفيف الاظافر بلطف: احرصي على استعمال منشفة نظيفة وتجفيف الاظافر بلطف وهذه الطريقة ستمنع احتمال حدوث عدوى معين او تليينالاظافر ما يؤدي الى تكسرها.
  4. ترطيب الاظافر:احرصي على ترطيب اظافرك عبر تطبيق كريم مرطب على يديك واظافرك ما سيساعدك لتحافظي على اظافر طويلة وصحية.

إذاً، هذه هي الطريقة والنصائح المثالية للحصول على اظافر صحية، ويمكنك ايضاً ان تلجأي الى استعمال بعض الخلطات الفعالة لتطويل الاظافر وجعلها اكثر قوة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية