أمور تحدث في شعرك تشير إلى أنك تعانين من أمراض يتوجّب معالجتها

امور تحدث في شعرك تشير الى انك تعانين من امراض يتوجب معالجتها

نخبرك اليوم عن امور تحدث في شعرك تشير الى انك تعانين من امراض يتوجب معالجتها، وهي إشارات عليك حقًا أن لا تهمليها إذ قد تنذرك بمخاطر صحية عليك حلّها قبل فوات الأوان، مثل تساقط الشعر الذي تحلينه بمختلف الطرق، وعلامات أخرى سنطلعك عليها.

ias

تعتقدين أحيانًا أنّ ما يحصل في شعرك سببه عوامل كثيرة، مثل الطقس وتعريضه للأدوات الكهربائية والمنتجات التي تحوي عناصر كيميائية، ولكن الأمر قد يكون مختلفًا تمامًا، ويكون مرتبطًا بوجود خلل في وظائف الجسم تظهر أعراضها على الشعر.

تساقط الشعر

تساقط الشعر يشير الى نقص عناصر مهمة من جسمك
تساقط الشعر يشير الى نقص عناصر مهمة من جسمك مثل المعادن والفيتامين E

إذا كان شعرك يتساقط بصورة غير طبيعية، فاعلمي فورًا أنّ عناصر غذائية مهمة تنقص من جسمك، أبرزها المعادن والفيتامين E التي في إمكانك الحصول عليها من مختلف الأطعمة، أهمها الحبوب والسبانخ. إذا لم تمدّي جسمك بهذه العناصر في أسرع وقت ممكن، ستعانين من أعراض كثيرة، مثل الإرهاق وفقر الدم. وهنا، ننصحك بالابتعاد عن تسريحات تسبب تساقط الشعر.

الأطراف الجافة

تنذرك أطراف الشعر الجافة بأن جسمك بحاجة للمياه، والشعر كالنبتة بحاجة لعناصر مختلفة ليبدو صحيًا وأبرزها المياه. افتقار جسمك للمياه يتسبّب بجفاف أطراف الشعر وخشونتها، فيصبح منظره غير صحيًّا حتى ولو طبّقت ماسكات الترطيب، وأفضل حلّ هو شرب كمية وافرة من المياه والعصائر الطبيعية، لتعزّزي صحتك وتتجنّبي الإصابة بأمراض كثيرة سببها قلّة المياه.

> أطراف الشعر الجافة تنذرك بضرورة الإكثار من شرب المياه كي لا تعاني من الجفاف الحاد.

القشرة

قد يكون ظهور القشرة في فروة الرأس أمر طبيعي سببه استخدام منتجات الشعر، ولكن قد ينذرك أيضًا بأنك تعانين من مشاكل في الجهاز الهضمي وتتعرضين للكثير من الإجهاد والتوتر، وإذا كانت القشرة صفراء، فهذا قد يكون إشارة على إصابتك بالتهاب الجلد الدهنيّ، وعليك زيارة الطبيب فورًا.

> القشرة الصفراء في فروة الرأس تنذر بمعاناتك من مرض جلدي يصعب معالجته!

تكسّر الشعر وهشاشته

إذا كنت تلاحظين بأن شعرك ضعيف ويتكسّر بسرعة، وترافقه عوارض أخرى في الجسم مثل ضعف الأظافر، فهذا يدلّ على أن جسمك يعاني من نقصًا في البروتينات، ويتوجب عليك الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي هذا العنصر الغذائي، مثل اللحوم، ويقد يشير أيضًا إلى نقص في الأوميغا 3 الذي في إمكانك الحصول عليه من السمك.

وبالحديث عن الشعر، نخبركِ عن حيل جمالية لتطويل الشعر في أسابيع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية