تجنّبي أخطاء المكياج المشوّهة لجمالك

أخطاء في المكياج تُفسد إطلالتك

أخطاء في المكياج تُفسد إطلالتك

عادةً، نقترف الأخطاء أثناء تطبيق المكياج إمّا لأننا على عجلة فنُضطرّ للإختصار في طبقات المكياج والمستحضرات، وإمّا لأننا في الأساس لم ندرك أهميّة المراحل التي تُنجحه.

ias

ألفت انتباهك في ما يلي إلى الأخطاء الفاضحة في عملية تطبيق المكياج، والتي يسبب إهمالك لها وعدم تصحيحها إلى تشويه جمال إطلالتك، وحيوية أسلوبك.

 

          إليكِ بالصور أبرز أخطاء مكياج المشاهير

 

– تخطي مرحلة البرايمر:

 

بسبب العجلة، قد تنسين تطبيق البرايمر قبل كريم الأساس. ويسبب هذا التخطّي لمرحلة مهمّة في مكياجك إلى تشقق كريم الأساس أو البودرة بعد مرور ساعات على وضع المكياج.

إذ يهتمّ البرايمر بتغليف بشرتك وإظهارها بملمس ناعم خالي من الشوائب. لذا أسسي لمكياجك بالخطوات الأنجح لضمان بقائه نضراً لأطول مدّة ممكنة.

 

– إختيار الكونسيلير بالألوان الخاطئة:

 

غالباً ما نلجأ إلى الكنوسيلير الفاتح اللون رغبة منّا في إخفاء الهالات السوداء، إلّا أنّ المبدأ خاطئ في الأساس. تقتصر عملية إخفاء الهالات السوداء على تكثيف كريم خافي العيوب واختياره بالتركيبة المركّزة مع المحافظة على نفس لون بشرتك.

إذاً إبحثي عن الكونسيلير الذي يُخفي البقع الداكنة، لا المستحضر الذي يفتّح لونها، فعملية تفتيح لون البشرة تقتصر على الكريمات والخلطات الطبيعية.

 

            مواد طبيعية لتكثيف الحواجب!

 

– تكثيف الحاجبين:

 

لا شكّ أنّ موضة تكثيف الحواجب لا زالت رائجة وتعبّر عن أناقة إطلالتك، كما تساهم فس إنجاح مكياجك، إلّا أنّها سيف ذو حدّين.

إختاري قلم تحديد الحواجب باللون الملائم للون حاجبيك، واعملي على تحديدها بخط خفيف. إنسي حيل التلوين وركّزي على عملية ملء الفراغات بين شعيرات حاجبيك.

ولتتجنّبي الكثافة المشوّهة لجمالك، إلجأي إلى البودرة الخاصة بتحديد الحاجبين، إذ بتركيبتها الخفيفة تُنجح إطلالتك.

 

– مكياج الوجه المنفصل عن العنق:

 

لا تفصلي بين مكياج بشرة وجهك وعنقك، فهما منطقتان متكاملتان. مدّي كريم الأساس حتى عنقك كي لا تظهر الألوان متفاوتة في مكياجك. واعملي على مزج ألوان كريم الأساس والبودرة والبلاش لتحصلي على انسجام في لون بشرتك مما يضمن نجاح المكياج.

إستعيني بالإسفنجة أو الفرشاة لتطبيق كريم الأساس، ونوّعي بأحجامها بحسب المنطقة التي تودّين تغطيتها.

 

               5 خطوات لتنظيف فراشي الماكياج في المنزل

 

– إهمال نظافة فراشي المكياج:

 

إنّ إهمال عملية تنظيف فراشي المكياج لا تشوّه ألوان مكياجك فقط، بل تسبب لك الحساسيّة جراء تفاعل الباكتيريا وتكاثرها، لذا إعملي على غسل فراشي المكياج مرّة في الاسبوع.

كما إنني أنصحك ألا تستخدمي فرشاة البلاش لتطبيق كريم الاساس أو الكونسيلير، بل إجعلي لكلّ مستحضر فرشاته تجنّباً لمزج الألوان.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية