انطلاق قطاع المتاحف في السعودية

انطلاق قطاع المتاحف في السعودية

أعلنت هيئة المتاحف في السعودية عن اطلاق الخطة التي وصعتها من اجل تطوير قطاع المتاحف برعاية وزارة الثقافة في المملكة خدمة لرؤية 2030 التي وضعتها السعودية.

ias

حققت المملكة الكثير من الانجازات الثقافية عام 2020، وها هي اليوم تسعى الى تطوير مختلف القطاعات الثقافية خدمةً للمجتمع وتنميته، ما دفع وزارة الثقافة الى اطلاق استراتجيتها لتطوير المتاحف.

استراتيجية من 4 محاور

وفق التقرير الذي قامت بنشره وزارة الثقافة واعلن عنه، فان الخطة تستهدف 4 محاول اساسية، تتضمن الناتج الاجتماعي والاقتصادي لقطاع المتاحف، الانعكاسات على المجال الثقافي، الانشطة التي سيقوم بتنظيمها، والادوات التي سيستخدمها خصوصاً لناحية تنمية المواخب والتمويل الذي ستحصل عليه المتاحف.

كذلك، عرضت الهيئة للاهداف وراء هذه الحملة والتي تشمل 12 هدفاً، خصوصاً لناحية تنمية وجود المتاحف في المملكة وتحفيز المواطنين والمقيمين على زيارتها ودعمها، على ان يسعى القيّمون عليها على انشاء متاحف عصرية تواكب العصر، واستحداث تجارب تعليمية وترفيهية تجذب الرواد. وسيتم توزيع هذه المتاحف على مختلف المناطق السعودية مع اختصاصات متنوعة لجذب الجمهور المحلي والعالمي وستكون مصدراً جديداً للدخل في المملكة.

واكتشفي ايضاً ابرز انجازات المرأة السعودية عام 2020.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية