حسنات الفانيلا تكافئ صحتك!

فوائد الفانيلا

فوائد الفانيلا

حين نقول أمامك فانيلا، قد تتوارد الى رأسك نكهة الآيس كريم اللذيذة أو روائح العطور الزكية، ولكنّ المقصود من هذه السطور هو تعريفك على حسنات وفوائد الفانيلا الصحية التي يمكنك أن تجديها على شكل عيدان أو ممزوجة مع الشاي. اكتشفيها.

ias

 

                  (اختبري نفسك: أي نكهة من الآيس كريم أنت؟)

 

– تخفيض ضغط الدمّ: إنّ مجرّد تنشّق رائحة الفانيلا الطبيعية أي عيدانها أو أزهارها ينعكس تلقائياً انخفاضاً للضغط، وتناولها أو مضغها يوصلك الى النتيجة التي تتوخّينها بشكل كبير وسريع. لذا، تُعتبر الفانيلا من الأطعمة المحاربة للتوتّر والضغط النفسي. 

 

– محاربة اشتهاء السكّر: رغم أن الفانيلا غنيّة بالكربوهيدرات ولكنّها لا تحتوي أبداً على السكرولا حتّى الفروكتوز. لذا، يُنصح بإضافة الفانيلا التي تحتوي على نكهة صاخبة لتنكيه الحلويات من دون إضافة السكر أو الشوكولاته وهي بدورها أيضاً تحارب طلب جسمك الملحّ للسكريات. 

 

            (اكتشفي السكاكر والمشروبات المسموحة خلال الرجيم)

 

– تزويدك بالفيتامين B: كما بذور الكاكاو، فإنّ بذور وعيدان الفانيلا تحتوي على الفيتامين B بنسب كبيرة . ودور هذا النوع من الفيتامينات وخصوصاً الـB6 تهدئة الأعصاب، التحكّم بنسبة السكر في الدم، تحفيز النشاط وتعزيز حركة الأيض أو الـMetabolism. 

 

– محاربة الشيخوخة: باحتوائها على مضادات الأكسدة، تحارب الفانيلا شيخوخة البشرة، وتزيد لمعانها واشراقها، تمنع ظهور البثور والتجاعيد حول العينين والفم. 

 

– تسهيل الهضم: تحتوي الفانيلا على خصائص مهدّئة للمزاج، وتخفف التوتّر والضغوطات النفسية ما يحدّ من القلق الذي يعثّر الهضم ويسب عسر الهضم، الامساك، الاسهال، الغازات ونفخة البطن وغيرها من المشاكل. 

 

             ( تخلّصي من انتفاخ البطن بهذه الطرق!)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية