حيل تسهل الصوم لإكمال يومك بنشاط

حيل تسهل الصوم لإكمال يومك بنشاط

إكتشفي مع ياسمينة حيل تسهل الصوم لإكمال يومك بنشاط واحصلي على نهار مفعم بالحيوية والعمل والنشاط بعيدا عن الكسل والخمول وصداع الرأس.

ias

فئة كبيرة من النساء الصائمات يعانين منشدة التعب خلال النهار لاسيما العاملات واللواتي يضطررن على الإستيقاظ باكراً مع الأطفال ثم الإكمال الى العمل أو حتى تأدية جميع الواجبات المنزلية.

حيل تسهل الصوم لإكمال يومك بنشاط

ولأن ياسمينة حريصة أيضاً على صحة المرأة العربية ونشاطها، إختارت أن تعرفك على أهم حيل تسهل الصوم لإكمال يومك بنشاط وذلك من خلال:

  • تناول السحور : إن حذف هذه الوجبة يؤثر سلباً على نشاطك خلال النهار وذلك لأن ساعات إنقطاع الجسم عن الطعام يزداد في الـ 24 ساعة ما يجعلك عرضة لخطر الجفاف والشعور بالتعب المفرط. وهنا تنصحك ياسمينة بتناول وجبة من الفواكهة التي تؤمن لك كمية لا بأس بها من المياه بالإضافة الى أن السكر الطّبيعي الموجود فيها يمدّ الجسم بمزيد من الطاقة.
  • شرب كميات كافية من المياه: إحرصي على شرب كميات كافية من المياه وابدأي إفطارك بكوبين ، ثم تناولي الحساء وانهي إفطارك بكوب من الشاي الأخضر الذي يرطب الجسم ويعزز عملية الهضم. ولا تنسي أيضاً أن تتناولي المياه عند السحور حتى تحمي نفسك من الجفاف.
  • الإبتعاد عن تناول الأملاح والدّهون المشبعة: حاولي قدر الإمكان عدم تناول المأكولات الدّسمة والمالحة، فهي تمتص رطوبة الجسم وتجعله يطلب كميات أكبر من المياه، ما يؤدي بك الى الشعور بالجفاف الشديد ونقص في الطاقة وذلك لأن الجهاز الهضمي يحتاج لمزيد منها حتى يتمكن من حرق الدهون وهضمها.
  • قيلولة خلال النهار: وأخيراً تنصحك ياسمينة بأخذ قيلولة صغيرة خلال النهار، فهي تجنبك من الشعور بالتعب والجوع والعطش. لا تبالغي في النوم لأكثر من ساعة كي لا تؤثري سلباً على الساعة البيولوجية لجسمك.

هذه هي اذاً اهم الحيل التي تسهل الصوم خلال شهر رمضان، ولكن هل تعرفين ما هي العادات التي تبطل صيامك دون ان تعلمي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية