خطوات ماكياج سريعة تعلّمك كيفية إتقان تطبيق ظلال العيون

كيفية الحصول إلى خبيرة في وضع ظلال العيون

الماكياج ليس عمليّة صعبة كما يظن، وليس عمليّة سهلة كما يزعم البعض الآخر، في الواقع الماكياج هو تطبيق وتكرار، وقوع في الخطأ، تصحيح، إكمال الخطوات، الإتقان، وصولاً إلى الاحتراف والخبرة. نحن لا ننكر أن لا بدّ من وجود الموهبة أيضاً، ولكن إدراكك لبعض الحيل والتقنيات يضمن لك الوصول إلى هذه المرحلة سريعاً جداً، وياسمينة هي التي ستجعلك تحقّقين ذلك بعد هذه النصائح:

ias
  • الفراشي….أولى الخطوات وأكثرها أهميّة: حدّدي فراشي الماكياج المناسبة لوضع ظلال العيون، والأفضل أن يكون لديك على الأقل ثلاث أو أربع، لاستمعالها مع التدرّجات المتقاربة من حيث اللون، لتجنّب تداخل الألوان مع بعضها البعض، وإفساد الإطلالة في شكل كامل، من دون نسيان ضرورة تنظيف هذه الفراشي من وقت إلى آخر، وتغييرها كل ثلاثة أو ستة أشهر على الأكثر،  بحسب كثرة الاستعمال أو عدمه. (4 أخطاء ترتكيبنها خلال وضعك ظلال العيون).

  • كميّة الظلال….أساس للحصول على النتيجة الصحيحة: لا تتجاهلي أهمية الإكثار من كمية ظلال العيون حول العينين، فالأمر ليس بسيطاً، لأنّ التقليل منها حتماً لن يمنحك النتيجة التي تتوقّعينها، والتي تنتظرينها من اللون نفسه، لذا استعملي كمية مقبولة من الظلال فوق عينيك.

  • اللون المفتاح لنجاج إطلالة ماكياج العيون: ندرك تماماً أنّ مختلف التدرّجات تليق بمختلف العيون، وليس هناك من قاعدة ثابتة للماكياج في عدم استعمال لون دون الآخر، ولكن حتما لا بدّ من أن يكون هناك لوناً معيناً يليق بعينيك أكثر من الآخر، وهو ما يجب أن تكشفيه وتعتمديه في مختلف إطلالاتك. (إختبار: أي ماكياج عيون سيعجب حبيبك؟).

  • كسر الكلاسيكية وطرق باب العصريّة: من المهم جداً خلال تطبيق ظلال العيون التخلّص من المعتقدات الكلاسيكية التي لطالما كانت موجودة في الماكياج وتحولّت إلى قوانين، كاستعمال اللون الفاتح والداكن سوياً، في حين يمكن أن يحوي ماكياج عينيك تدرجاً واحداً، وفي المنطقة التي تريدينها من عينيك.

إقرئي المزيد: أهم نصائح الماكياج خلال القيادة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية