خطوات منزليّة أكثر فعالية من الأدوية لعلاج ألم الدورة الشهريّة

خطوات منزلية لعلاج الم الدورة الشهرية

مصدر الصورة: Freepik

في إمكانك تطبيق خطوات منزلية لعلاج الم الدورة الشهرية بدلًا من تناول الأدوية التي قد تحتوي على تركيبات تعاني من حساسيّة تجاهها والتي يُفضّل أن لا تختاري أي منها من دون إذن طبيب.

ias

لطالما استعانت المرأة بوصفات طبيعية لتخفّف حدّة آلام الميعاد، ولكن فئة كبيرة منّا استغنت عنها اليوم مع تطوّر الطب واللجوء إلى الأدوية، ولكن رغم ذلك، قد تحتاجين إلى اعتماد أحد الطرق المنزليّة.

تدفئة المعدة بكيس الماء الطبيّ

اشتري من الصيدليّة كيسًا طبيًّا مخصًّصا لتعبئته بالمياه الساخنة، وضعيه على معدتكِ لتدفئتها، فبهذه الطريقة ستسهّلين نزول الدم، وبالتالي تخفيف حدّة الألم.

نصائح لتخفيف الم الدورة الشهرية
مصدر الصورة: Freepik

الإكثار من شرب الأعشاب الساخنة

حضّري كوبًا من الأعشاب المغليّة المهدّئة المميّزة بخصائصها العلاجيّة، مثل اليانسون والبابونج والنعناع والقرفة، وستلاحظين أنّ حدّة الألم التي تشعرين بها قد خفّت، سواء كانت في ظهركِ أو قدميك أو أسفل بطنكِ.

ممارسة تمارين بسيطة

حاولي أن لا تلازمي الفراش إذا شعرت بالألم أثناء الدورة الشهريّة، إنّما إمشي قليلًا في المنزل مثلًا، أو مارسي أي من التمارين التي لا تُشعركِ بالإرهاق، أو حتّى المهام منزليّة سهلة، مثل طيّ الملابس أو إزالة الغبار، على شرط أن ترتاحي فور شعوركِ بالتعب.

تجنّب بعض المأكولات

حاولي قدر المستطاع تجنّب المأكولات الحارّة والغنية بالزيوت والتوابل، وتلك التي تحتوي سكرًا أكثر ممّا تتخيّلين، فهي تسبّب ألمًا إضافيًا لكِ خلال الدورة الشهريّة، ومن المفضّل أن تمتنعي أيضًا عن تناولها قبل يومين من حدوث الميعاد، على أن تستبديلها بأطعمة صحيّة مثل الحساء والسلطات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية