خلطات تبييض لاسوداد الركبة والكوع

خلطات تبييض لاسوداد الركبة والكوع

نخبرك اليوم عن خلطات تبييض لاسوداد الركبة والكوع التي نلاحظ أن لونها داكنًا أكثر من باقي مناطق الجسم، ذلك لأنها تحتوي على الخلايا الصبغية المعروفة بالميلانين، والتي تحدث الاسوداد في حال الفرط بفرزها. وبالمناسبة، شاهدي فيديو لأفضل خلطات لتبييض الجسم.

ias

الخلطات التي سنطلعك عليها في ما يلي، لا تساعد فحسب على التخلص من اسوداد الركبة والكوع، بل هي أيضًا تجعلهما أكثر نعومة، وتحضّرينها من مكوّنات طبيعية موجودة في منزلك، لتلاحظي النتائج بعد تطبيقها لمرّات قليلة فقط!

زبدة الشيا وزبدة الكاكاو

زبدة الشيا وزبدة الكاكاو تحتويان على خصائص مبيضة ومرطبة
زبدة الشيا وزبدة الكاكاو تضمن تبييض الكوع والركبة

إضافة إلى أن زبدة الشيا وزبدة الكاكاو يبيّضان الكوع والركبة، هما أيضًا يعالجان مختلف المشاكل، إذ يقلّلان من التجاعيد ويقضيان على الجفاف. اخلطي كمية متساوية من المكوّنين، ودلّكي المنطقة بالمزيج قبل النوم، واتركيه للصباح. عندما تستيقظين في اليوم التالي، امسحي المنطقة بقماشة أو قطنة نظيفة وستلاحظين الفرق!

الكركم واللبن

مفعول خلطة الكركم واللبن سحري حقًا
مفعول خلطة الكركم واللبن سيذهلك

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي تساعد على تفتيح الجلد، وتعيق إفراز نسبة كبيرة من صبغة الميلانين المسؤولة عن اسوداد الركبة والكوع. للاستفادة من هذا المكون، اخلطي كمية متساوية من الكركم واللبن، وضعي المزيج على الركبة والكوع لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها بالمياه وطبقي الكريم المرطب. اعتمدي هذه الخلطة مرتين في الأسبوع قبل النوم.

العسل والليمون

جربي خلطة العسل والليمون لتبييض الكوع والركبة
جربي خلطة العسل والليمون لتتخلصي من اسوداد مناطق الكوع والركبة

يشتهر الليمون بقدرته على تبييض البشرة، ذلك لأنه يخفف، بفضل احتوائه على الفيتامين C، من نسبة الميلانين المسببة للون الداكن في البشرة، ما يجعلهيدخل في خانة أفضل خلطات لتفتيح الركبة والكوع. اخلطي ملعقة من العسل مع أخرى من عصير الليمون، ودلّكي المناطق المصابة بهذ المزيج بحركات دائرية لطيفة، واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالمياه الدافئة.

السكّر وزيت الزيتون

السكر وزيت الزيتون يقضيان على السواد
السكر وزيت الزيتون يجعلان الكوع والركبة أكثر بياضًا ونعومة

يقشّر السكّر الخلايا الميتة التي تفاقم مظهر الاسوداد في منطقتي الكوع والركبة وتتسبب بالجفاف، في حين يتميز زيت الزيتون بخصائص ترطّب البشرة. اخلطي ملعقة مع السكر مع ملعقتين من زيت الزيتون، ودلّكي المنطقة المصابة بحركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق، ثم أزيلي المزيج بقطنة مبللة بالمياه الدافئة. وبالمناسبة، هذه الخلطة هي أيضًا من الخلطات الطبيعية لتنعيم جسم العروس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية