اليك خلطة الخميره للوجه للبشرة الدهنية

خلطة الخميره للوجه للبشرة الدهنية

تحافظ الخميرة على صحة البشرة و شبابها كما  تؤخّر علامات التقدّم في السن. بالتالي، إنها تحتوي على نوعٍ من البروتينات التي تساعد في تأخير التقدّم في السن. للخميرة فوائد جمالية عدة بالاخص لبشرة الوجه لانها تبقيها بنضارة وبياض ونعومة. للخميرة خلطات منزلية تساعد بها وجهك على أن يكون مثاليًا كي تستغني عن الكريمات والفاونديشن لتغطية مشاكله. تعرفي على هذه الخلطات المفيدة مع ياسمينة.

ias

الخلطة الاولى: اخلطي ملعقة من الخميرة مع ملعقة من العسل وليمونة واحدة ليمونة، بالاضافة الى ملعقة من الزبادي معاً حتى تُصبح الخلطة متماسكة. ثمّ قومي بوضعها على وجهك لمدَّة نصف ساعة ثمّ افركي بها وجهك جيدًا قبل أن تغسلي وجهك بماء فاتر. أنهي التطبيق بوضع كريم مرطب. يمكنك أن تكرّري هذه العملية مرة في الاسبوع كي تقشّري وجهك وتزيلي السواد والبثور.

خلطة لازالة البثور: اخلطي ملعقة من الخميرة مع الماء الدافىء واتركيها لمدّة ربع ساعة، ثمّ أضيفي ربع ملعقة من عصير الليمون وحرّكي المزيج جيداً، ضعي المزيج على البثور واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثمّ أغسله جيّداً بالماء. تساعد الخميرة في هذه الخلطة على تعقيم البثور والتخفيف منها.

خلطة تنعيم وتفتيح البشرة: امزجي ملعقة من الخميرة مع ملعقة من الأرز المطحون، والماء الدافى، بعدها، يضع المزيج على وجهك واتركيه لمدّة ربع ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الدافىء.

خلطة تفتيح الهالات السوداء: امزجي ملعقة واحدة من النشا مع ماء الورد، ثمّ نضيف اليهما ملعقة واحدة من الخميرة، وزيت اللوز، وعصير الخيار، بعدها غطّي عيونك بالشاش، وضعي المزيج فوق الشاش، واتركيه لمدّة عشر دقائق، ثمّ نزيل الشاش ونغسل العيون جيداً بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على تفتيح الهالات السوداء وتفتيح البشرة وتجديد الخلايا..

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية