اليك خلطة لتفتيح البشرة طبيعياً في البيت

خلطة لتفتيح البشرة الاكثر نجاحًا

اليك الحل يا عزيزتي لتفتيح لون بشرتك الشاحبة والسمراء بعيدًا من المواد الكيماوية وأقرب الى الوسائل الطبيعية والصحية. تعرّفك ياسمينة اليوم الى سبع خلطات من مكوّنات طبيعية لتستخدميها على بشرتك وتحصلين على بشرة نضرة.

ias

خلطة الزنجبيل والخميرة والعسل والزبادي:امزجي نصف كأس من الزنجبيل الطازج المبشور مع ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية وملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي بالاضافة الى ملعقتين كبيرتين من الزبادي. نظّفي بشرتك جيدًا ثم طبّقي الخلطة عليها واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم أشطفيها بالماء البارد.

خلطة العسلوالليمون: امزجي كميات متساوية من عصير الليمون والعسل. وزّعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. يمكنك اعادة تكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع.

خلطة الليمون والخيار**:** اخلطي كميات متساوية من عصير الليمون وعصير الخيار. وزّعي الخليط على الوجه والجسم واتركيه لمدة 10 دقائق إلى ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. كرّري هذه الخلطة مرتين أسبوعياً.

قطع الخيار**:** قبل النوم دلّكي وجهك بشرائح الخيار، ثم اتّبعيها بعصير الخيار واتركيه طوال الليل. اغسلي الوجه في الصباح وستلاحظين على الفور اشراق  بشرتك وسطوعها.

خلطة الشوفان والزبادي: اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان، مع كوب من الزبادي وعصير الطماطم. وزّعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. هذا المزيج يعمل على تنعيم  البشرة وتبييضها.

خلطة الخميرة والزبادي: امزجي أربع ملاعق من الخميرة مع الماء وحرّكيها لتصبح كالعجينة. أضيفي عليها ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من الدقيق ومقدار علبة زبادي. قومي بخلط المزيج جيداً وضعيه على وجهك لربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. اعتمدي هذه الخلطة باستمرار لتحصلي على بشرة فاتحة ومشرقة.

خلطة الحليب: اخلطي ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقتين من الحليب الطازج في وعاء ثم ضعي الخليط على بشرتك لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر وبعدها نشّفي الوجه بقطعة قطن مبلّلة بماء الورد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية