سيفاجئك فستان سيلينا غوميز الأسود أمس فكيف تختارين فستانك الأسود حالياً؟

سيلينا غوميز تفاجئنا بفستانها الاسود امس

الفستان الأسود Little Black Dress كما هو معروف في عالم الموضة منذ حقبات، إنّه الفستان الذي سنتكلّم عنه في ما يلي حيث أنّ إطلالة سيلينا غوميز أمس في نيويورك كانت هي التي جعلتني نركّز اهتمامنا على هذا الفستان.

ias

اعتدنا على سيلينا أن تعتمد الإطلالات المميّزة والملفتة والتي تعكس، في الكثير من الأحيان، الأسلوب البوهيميّ ولكن أيضاً أسلوب الـ Edgy وحتى الأسلوب المرتكز على الصيحات المميّزة ولكن أمس فاجأتنا غوميز بظهورها بفستان أسود يطغى عليه الطابع الكلاسيكيّ حيث اعتمدت فستاناً بطولٍ متوسّط وبقصّة منفوخة أقرب إلى قصّة الـ Flare مع قصّة منخفضة على الصدر وقد حمل هذا الفستان توقيع ديور من تصميم ماريا غرازيا كيوري.

سيلينا غوميز تتالق بفستان اسود من ديور

لا شكّ أنّ هذا الفستان يعكس DNA ديور وأسلوب الفستان الأسود الذي عرفناه مع السيّد ديور والذي لا يزال مستمراً لدى العلامة مع ماريا غرازيا كيوري ولكن إطلالة غوميز أمس، جعلتنا نتوقّف عند أبرز وأجدد قصّات وموديلات الفساتين السوداء الرائجة حالياً وذلك كي نكشف لكِ كيف يمكنكِ اختيار الفستان الأسود حالياً.

الفستان الاسود بالقصة الغير مستقيمة

البداية مع القصّة الغير مستقيمة، أكان فستانك بقصّة مستقيمة أو واسعة قليلاً، إحرصي ألا يكون بقصّة مستقيمة من الأسفل وإن كان منسدلاً فإحرصي أن يكون مع شقّ أطول من إحدى الجانبين.

الفستان الاسود الكلاسيكي بقصة الـ A Line

طبعاً، يبقى الفستان الكلاسيكيّ بالطول المتوسّط وبتنورة الـ Flare أو الـ A Line الخيار الأنسب لإطلالة رسميّة وهذا الفستان يليق بالأحذية الكلاسيكيّة المروّسة من الأمام ومن المفضّل أن يأتي بأكمامٍ متوسّطة الطول أو طويلة وبياقة البحارة أو بياقة عريضة ولكن محتشمة أو بياقة محتشمة على شكل الـ V.

الفستان الساود بالاكمام المنسدلة والقصة الفضفاضة واسلوب القميص

إن كنتِ تريدين فستاناً أسود ولكن إطلالة حيويّة، فإلجأي إلى الفستان الفضفاض والذي يأتي بأسلوب القميص ولكن إحرصي أن يكون بأكمامٍ منسدلة على الأكتاف Off Shoulders ومن دون أزرار أو بأزرارٍ مميّزة وأنيقة وألا يكون طويلاً جداً إنما بطول فوق حدّ الركبة بقليل أو حدّ الركبة.

الفستان الاسود الحريري وبالرباط الرفيع Slip on

لا شكّ أنّك تعلمين أنّ فستان النوم أو اللانجري أي فستان الـ Slip On الذي يأتي حريرياً ومنسدلاً وبرباط رفيع موضة رائجة، فلا تتردّدي في اختياره بدل الفستان الأسود الكلاسيكيّ. إن كنتِ تريدين إطلالة تناسب السهرات أي إطلالة أنيقة، إرتديه لوحده مع المجوهرات وتحديداً الأقراط الكريستاليّة المتدلية أو العقود والقلادات الكريستاليّة ومع أحذية الصنادل مع البكلة على الكاحل. أما إن أردتِ تنسيقه لإطلالة تناسب فترة النهار فنسّقيه تحت البلايزر التي ترتدينها لوحدها أو مع حزامٍ على الخصر.

الفستان الاسود بالاكمام المنفوخة

أخيراً، أنصحكِ باختيار الفستان الأسود هذا الموسم بقصّة أكمامٍ مميّزة تكون منفوخة أو مزيّنة بالكشاكش، أكان الفستان بقصّة مستقيمة وضيّقة على الجسم أو بقصّة واسعة ومنفوخة وضيّقاً على الخصر فالأكمام البارزة تفصيل رائج وهي تضفي لمسة مميّزة على الفستان الأسود.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية