طرق خاطئة لخسارة الوزن ... إنتبهي من مخاطرها

طرق خاطئة لخسارة الوزن ... إنتبهي من مخاطرها

هل تعلمين أن هناك طرق خاطئة لخسارة الوزن قد توقعك في مخاطر كثيرة ليست في الحسبان؟ ياسمينة ستعرفك عليها لتبقي بعيدة عن اعتمادها بهدف خسارة الوزن لاسيما وأنك بذلك تعرضين جسمك لتعب مفرط ولنقص حاد في الفيتامينات بالإضافة الى أمراض وأوجاع مخفية ليست في الحسبان وفي المناسبة تعرفي على فوائد الحمية الغذائية على الصحة

ias
  • حمية الديتوكس التي تقوم على مكون واحد لأكثر من 3 أيام: صحيح أنها طريقة سريعة لإنقاص الوزن وتساعد الجسم على التخلص من السموم الا أنها في الوقت عينه وفي حال تم اتباعها لأكثر من 3 أيام تسبب في آلام حادة في الرأس وتكون ناتجة عن البدء بنقص حاد في الفيتامينات والمعادن والحديد، وعلى المدى البعيد تسبب في مخاطر صحية ليست في الحسبان. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة باتباع حمية غذائية تقوم على تناول مختلف أنواع المأكولات لكن بكميات مدروسة وقليلة.
  • الأدوية التي تساعد على خسارة الوزن: تشتهر هذه الأدوية كثيراً ويُقال أنها تعمل على قطع الشهية وعلى التخلص من الدهون الا أنها في الواقع ليست بهذه الفعالية بل تعمل على تصفية المياه من الجسم لتجففه وتسبب أيضاً في زيادة دقات القلب والشعور الدائم بالغثيان بالإضافة الى أضرار جانبية أخرى.
  • التخلي عن بعض الوجبات: فئة من النساء يظنن أن التخلي عن بعض الوجبات الرّئيسية يساعدهن على خسارة الوزن، إلا أن هذه الطريقة قد تشكل خطراً على صحة المرأة فالفطور والغداء والعشاء، هي وجبات أساسية يحتاج لها الجسم من أجل استمداد الطاقة والحصول على الغذاء الكافي، وإلا من الممكن أن تتعرضي لنكسة صحية بسبب نقص الحديد والفيتامينات أو حتى ضعف المناعة.

وأخيرا، من الأفضل دائما أن تستشيري طبيب مختص ليساعدك على فقدان الوزن بطريقة صحية من دون أن يؤثر ذلك على صحتك، وفي المناسبة اليك أهم المشروبات التي تساعدك على حرق الدهون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية