طرق ساعدتني على التخلص من قشرة الشعر المحرجة

4 حيل قبل النوم للحفاظ على شعر صحي وجميل رغم الصوم

استعنت أخيرا بطرق ساعدتني على التخلص من قشرة الشعر المحرجة،فأحيانا بعض العادات اليومية قد تغير فعلاً إطلالتك رأساً على عقب من دون أن يتطلب ذلك الكثير من المجهود، ولاسيما بعدما اكتشفت أهم الخلطات الطبيعية للقضاء على هذه المشكلة.

ias

قشرة الشعر من أكثر الأشياء الجمالية التي سببت لي الإحراج لاسيما عند اختيار لبس اللون الأسود لكني اكتشفت فيما بعد أن بعض العادات اليومية قد تساعدني كثيراً على تجنبها حتى التخلص منها فاتبعت التالي ونجحت:

غسلت شعري جيداً من بقايا الشامبو

اختاري المنتجات المناسبة لنوع شعرك

حرصت على عدم الإستعجال في الإستحمام ولاسيما أثناء شطف الشعر من الصابون، لأن بقايا الشامبو على الفروة تسد المسام بشكل كبير وتسبب في ظهور الفطريات وانتشارها وبالتالي ظهور القشرة وتكاثرها. من هنا احرصي جيداً على غسل الشعر بالمياه ولعدة مرات حتى لا تعرضي نفسك لمزيد من القشرة.

غسلت شعري بالمياه الفاترة بدلا من الساخنة

اعتدت على الإستحمام بالمياه الساخنة جداً، لكني بعد البحث والتدقيق اكتشفت أنها تسبب جفاف الفروة بشكل كبير وتؤدي الى ظهور القشرة… هذا الأمر عزز كثيرا شعوري بالإحراج وكنت أخاف أن أترك شعري منسدل لاسيما عند لبس للون الأسود. وبعدما اكتشفت السبب، مرّنت نفسي على تقبل الإٍستحمام بالمياه الفاترة، وهذه الخطوة ساعدتني كثيراً وتدريجياً على التخفيف من حدة ظهور القشرة حتى التخلص منها نهائياً.واكتشفي أيضا أهم 3 عادات سيئة لم تسمعي بها من قبل تؤدي الى تساقط شعرك

تخليت عن المستحضرات التي تسد الفروة

تخليت عن المستحضرات التي تسد الفروة

تخليت كلياً على المستحضرات التي تؤدي الى سدّ فروة الشعر، مثل المثبت والجل وغيرها. ولم أكتفي بالتخلي عن ذلك فحسب بل أيضاً لم أعد أعتمد حمامات الزيت المرطبة للفروة لأني اكتشفت أنها تغذي الفطريات وتسبب في تكاثرها بشكل كبير. صرت أعتمد حمامات الزيت لتليين الأطراف وترطيبها فقط وأبقيتها بعيداً عن الجذور والبصلة.

غسلت شعري مرة كل 3 أيام

بعدما علمت أن غسل الشعر بكثرة يعزز جفاف الفروة ويغذي الفطريات، توقفت عن ذلك وصرت أغسل شعري مرة كل 3 أيام. هذا التغيير حسن أولاً من نسيج شعري، وثانياً خفف من ظهور القشرة بشكل كبير حتى اختفت تدريجيا. وذلك لأن الجفاف الدائم الذي يسببه الشامبو يمنع الفروة من إفراز الزيوت المفيدة لترطيب البصلة وبالتالي لا يكتفي فقط بظهور القشرة إنما أيضاً بتساقط الخصلات.

استعنت بالخل الأبيض

الخل والمياه لغسل الشعر

وأخيراً، الخل الأبيض وخل التفاح ساعداني كثيراً على التخلص من قشرة الشعر وعلاج الفطريات المسببة للقشرة، ولم يكتفيا بذلك فحسب بل عززا لماعية الخصلات ولون شعري الطبيعي. أما طريقة الإستعمال فسهلة جداً، بعد الإنتهاء من غسل الفروة بالشامبو ملأت ربع الكوب بالخل ثم أضفت المياه وغسلت الخصلات بالخليط ثم دلكت الفروة جيداً من دون أن أعيد وضع المياه . كرري هذه الخلطة مرة أسبوعياً بعد الإستحمام كما أنا فعلت، وستلاحظين بنفسك الفرق. وكنا قد كشفنا لك فوائد الخل على البشرة فاستفيدي منه أيضا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية