عادات خطيرة توقفي عن القيام بها بعد تناول الطعام

عادات خطيرة توقفي عن القيام بها بعد تناول الطعام

تعتاد المرأة في حياتها اليومية على الكثير من الأمور التي تعتقد أنها مفيدة وفي نهاية المطاف تضر بصحتها كثيراً من دون أن تعلم. لذلك اختارت ياسمينة اليوم أن تعرّفك على أهم العادات الخاطئة التي يُشاع تطبيقها بعد تناول الطّعام وهي في الحقيقة خطيرة ومضرة فعلاً على صحتك، إكتشفيها وتوقفي فوراً عن اعتمادها.

ias
  • الإستحمام: يُقال أن الإستحمام فوراً بعد تناول الطّعام يعزز عملية الهضم. فإن كنت من اللواتي يؤمنّ بهذه العادة ، لا بدّ أن تتوقّفي فوراً عن تطبيق هذه العادة فهي خاطئة وتؤدي الى مضاعفات خطيرة ، وذلك لأن عملية الهضم تتطلب طاقة كبيرة وبالتالي تدفق كمية أكبر من الدّماء وكذلك الإستحمام بالمياه السّاخنة يعزز عملية سيلانه ما يضع المرأة تحت خطر الجلطة أو الإصابة بأمراض أخرى. لذلك تنصحك ياسمينة بالإنتظار لساعة على الأقل قبل الإستحمام.

  • النوم: فئة من النساء اعتدن على الإستلقاء والنوم بعد تناول الطّعام فوراً ما يشعرهن بالراحة التامة لإكمال ما تبقى من النهار. لكن في المقابل لا بدّ أن تعلمي أن هذه العادة خطيرة فعلاً وتؤدي الى تدفّق حموضة المعدة نحو المريء ما يؤدي الى حرق باب المعدة وتوسيعها وبالتالي للشعور دائماً بالحرقة وديق في التنفس. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بمحاربة النعاس والإنتظار لساعتين على الأقل قبل اتخاذ القيلولة.

  • شرب الشاي أو القهوة: هي من أكثر العادات الشّائعة والرائجة، ويُقال أن تناول الشاي والقهوة بعد الطّعام يساعدان في عملية الهضم والتخفيف من الشّعور بثقل المأكولات وهذا أمر صحيح ناهيك عن أن شرب الشاي يقلل من خطر الإصابة بمرض السّكري، إلا أنه في المقابل لا بدّ أن تعلمي أن تناول مادة الكافيين بعد الطعام مباشرة، يمنع الجسم من امتصاص الغذاء ولاسيما الحديد. من هذا المنطلق تنصحك ياسمينة بالإنتظار لساعة على الأقل قبل شرب الشاي والقهوة.

إقرأي المزيد: ودّعي مشاكل ضعف الذاكرة بمأكولات من مطبخك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية