عصائر أساسها البطيخ لخسارة الوزن

عصير البطيخ

مع حلول فصل الصيف، يمكنك تسخير كلّ مقوّمات هذا الفصل لخسارة الكيلوغرامات الزائدة التي تُزعجك، من النشاطات الرياضية والخارجية والمائية، الى الحرّ الذي يقطع الشهية، وصولاً الى الفاكهة الصيفية، التي تشعرك بالامتلاء، تمدّك بالطاقة وتعزّز حرق الدهون في جسمك. والفاكهة الأجدر في هذا المجال هي البطيخ من دون أدنى شكّ. لذا حضّرنا لك من ياسمينة 3 وصفات لعصائر أساسها هذه الفاكهة المنعشة، ونتيجتها خسارة الوزن.

ias

اقرئي المزيد: أفكار لتزيين منزلك بنقشات الفواكه الصيفية

– سوربيه البطيخ والفراولة: المقادير: نصف كوب من الفراولة المقطّعة ربع كوب من البطيخ المقطّع نصف ملعقة من روح الفراولة نصف كوب من الحليب خالي الدسم

طريقة التحضير: ضعي كل المقادير في الخلاط واخفقيها لـ3 دقائق متواصلة حتى يتحوّل المزيج الى سائل. اسكبيه في كوب زجاجي، الكوب المحضّر للتقديم، وضعي الكوب في الثلاجة لنصف ساعة. يقدّم لزج وقريب من التثليج.

يعتبر هذا العصير مثالياً للتصدّي للجوع، يمدّك بالطاقة التي تحتاجين اليها، ولا يحتوي إلاّ على عدد بسيط من السعرات الحرارية. استبدليه بالوجبة الخفيفة وتناولي ببطء كي تتلذّذي به.

اقرئي المزيد: اكتشفي رجيم الغريب فروت لخسارة الوزن

- عصير البطيخ الصيفي:

المقادير:

كوبان من عصير الأناناس 3 أكواب من عصير البطيخ كوبان من عصير الليمون الحامض 3 ملاعق كبيرة من روح الورد ملعقة كبيرة سكر صناعي كوبان من الثلج المطحون

طريقة التحضير: في وعاء كبير إمزجي المكوّنات كلّها من دون الثلج حتى تتجانس ويذوب السكر، من ثمّ أضيفي الثلج وقدّمي العصير. 

يجمع هذا العصير أبرز الفواكه المسؤولة عن حرق الدهون في الجسم وخصوصاً تلك المتراكمة في البطن، خصوصاً الأناناس. الفراولة والبطيخ للانتعاش والترطيب وشعور الشبع والامتلاء وروح الورد للطعم اللذيذ. لا تحرمي نفسك من نسمة انتعاش مجانية السعرات الحرارية.

– عصير البطيخ الهندي: المقادير :كوب من البطيخ المقطّع منزوع البذور ورشة من كل نوع من هذه التوابل: كمون، زنجبيل، كزبرة، قرفة وبهار أبيض

طريقة التحضير: بواسطة شوكة اطحني حبّات البطيخ، أضيفي اليها التوابل من ثمّ اخفقي المزيج في الخلاط لـ3 دقائق. لا تستغربي أبداً مزج البطيخ مع التوابل لأنّ الطعم متجانس للغاية. من ناحية أخرى البهارات مثالية لكبح الشهية وتحفيز حركة الأيض وحرق الدهون.

اقرئي المزيد: اكتشفي السعرات الحرارية الموجودة في الآيس كريم بحسب نكهتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية