علاج السعال الشديد مع البلغم بالادوية او بوصفات منزلية

علاج السعال الشديد مع البلغم

علاج السعال الشديد مع البلغم يختلف بين اللجوء الى الادوية او اعتماد وصفات منزلية، ستقدمها لك ياسمينة لتختاري منها ما يتناسب مع حالتك وتستعيدي صحتك.

ias

فغالباً ما يتسبب لك السعال الشديد مع بلغم بآلام على مستوى الصدر وبالتالي ستحتاجين طبعاً الى ايجاد العلاج المناسب خصوصاً ان تبحثي عن علاج في حال كنت تعانين من الحرارة المرتفعة.

علاج السعال الشديد مع البلغم بالادوية:

  • المضادات الحيوية: يمكنك ان تلجأي الى الادوية التي تحتوي على المضادات الحيوية مثل الهيستامين الستيرويد وهي مخصصة لعلاج الاحتقان ويعاج معاناتك من اية حساسية وهي ستساعدك على الفور على التخلص من البلغم والسعال.
  • علاج الربو: ان كنت تعانين من داء الربو فلا بد من تلجأي الى استعمال الادوية المخصصة لعلاج الربو وخصوصاً تلك التي تعمل على توسيع الشعبات الهوائية لتقلل الالتهابات وتساعدك سريعاً على التخلص من البلغم.

علاج السعال الشديد مع البلغم بوصفات منزلية:

  • الاكثار من السوائل: احرصي على الاكثار من شرب السوائل التي تساعد على تسييل البلغم وتسهل عملية التخلص من السعال وازالة البلغم، ومن هذه السوائل ركزي على الحصول على السوائل الساخنة مثل اليانسون والشوربة.
  • العسل: غالباً ما تسمعين عن فوائد العسل للتخلص من السعال، ولكن ننصحك بالا تعتمدي هذا العلاج للاطفال الذين هم تحت سن السنة.
  • ابتعدي عن التدخين: من الضروري في حال كنت من المدخنين عن تتوقفي فوراً عن التدخين، او حتى الجلوس في اماكن في مدخنين لان الدخان يمكن ان يتسبب في تهيج الرئتين وبالتالي يزيد افراز البلغم ويشتد السعال اكثر.

إذاً، بهذه الطريقة ستتمكنين من علاج حالات السعال الشديد مع بلغم، وننصحك بان تلجأي الى خلطات طبيعية لعلاج السعال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية