تعرفي على فوائد القسط الهندي للشعر الابيض

فوائد القسط الهندي للشعر الابيض

إن القسط الهندي هو نبتة هندية مكونة من عيدان خشبيّة بلون البني. يعتبر من أهم النباتات التي تُستعمل للبشرة والشعر وذلك لانه يتميز بفوائده الجمالية العديدة التي ستتعرّفين عليها في هذا المقال. يعتبر القسط الهندي العنصر الاساسي والمهم للعناية بالشعر الابيض. وفي هذا الصدد اليك من ياسمينة فوائد القسط الهندي للشعر الابيض والخلطات للشعر ولا سيما كيفية التخفيف من هذه الخصلات البيضاء الموجودة في الشعر والتي تقوم بإزعاجك.

ias

الماسك الكلاسيكي للشعر: عليك أن تمزجي ثلاث ملاعق كبيرة من القسط المطحون واخلطيه مع القليل من زيت الزيتون، ثم ضعيه لمدة 20 دقيقة على شعرك وقومي بعدها بغسله.

أولاً، إن استعمال القسط الهندي بتكرار وبانتظام يعمل على ترطيب فروة الرأس الجافة ويعيد الحياة واللمعان اليها والى الشعر كله. كما  يعمل على تنقية فروة الرأس من البكتيريا ويجعلها مستعدّة دائما وخصبة لتغذية الشعر. لكي تحافظي على هذا الترطيب عليك أن تمزجي ملعقتين من العسل مع القسط الهندي وتخلطيها جيدًا ثم طبّقيها على الشعر. ستحافظ على ترطيب الفروة ويمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الطريقة مرة واحدة في الاسبوعين.

ثانيًا، اذا كانت فروة شعرك دهنية، فهي تحتاج الى القسط الهندي لانه الحل الطبيعي الأفضل لها الذي يعمل على تعديل نسبة إفراز الدهون والمحاولة من تخفيفها. لذلك، أهرسي حبة واجدة من فاكهة الأفوكادو وأضيفي عليها 3 ملاعق كبيرة من القسط الهندي، ثم أخلطي المكوّنات جيداً وأضيفي عليها زيت الزيتون حتى تصبح الخلطة متماسكة ومتجانسة. بعدها، طبّقيها على  شعرك بدءًا من الفروة حتى الاطراف.

أخيرًا، يعمل القسط الهندي على التخلص من مشاكل الشعر الابيض لأنه يقوّيه من الجذور ليمنعه من التساقط ومن التلف.  يعمل على تنظيم كل الهرمونات في الجسم ويعالج اضطرابات الدورة الشهرية التي تؤثر على الشعر أيضاً وعلى نموه .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية