تخلصي نهائياً من مشاكل التقصف والتلف مع فوائد بردقوش للشعر

فوائد بردقوش للشعر المقصف

يشتهر نبات البردقوش بفوائده الصحية الكثيرة، فهو يعدّ من ابرز العلاجات الطبيعيّة لمشاكل صحيّة متعلقة بالدورة الشهرية، والغدة الدرقيّة، واوجاع الرأس، وغيرها، الا ان فوائده لا تقتصر فقط على هذا الحدّ، حيث أن للبردقوش فوائد جماليّة كثيرة خصوصاً في ما يختصّ بالشعر. لذا ستعرفك ياسمينة على ابرز فوائد بردقوش للشعر حتى تستفيدي منها.

ias

يتميز البردقوش بأنه من خلطات الشعر الشهيرة نظراً لفوائده الجماليّة الكثيرة، فهو يعمل على تقوية الشعر، والبصيلات، ما يجعله وصفة مناسبة لمعالجة مشاكل تساقط الشعر ونموّه البطيئ، كذلك يحمي البردقوش الشعر من التقصّف والتلف والجفاف، ليمنحك في المقابل، شعراً ناعماً سهل التمشيط والتسريح، وشعراً طويلاً أكثر اشراقة ولمعان، وهو يغذي ايضاً الشعر لتسريع نموّه.

هذا ويعمل البردقوش على ترطيب الشعر، ومعالجة مشاكل القشرة التي تسبب الكثير من الاحراج خصوصاً عندما تتساقط على الملابس والبلايز بشكل خاص وتلك الداكنة منها.

ومن ابرز الخلطات الطبيعية التي يمكنك استخدامها والاستفادة من فوائدها الجماليّة، خلطة البردقوش وزيت الزيتون، وهنا عليك تسخين زيت الزيتون، ووضع نبات البردقوش في وعاء الزيت وتركه حتى يبرد، وبعدها قومي بتغطية الوعاء او الاناء بشكل جيّداً كي لا يدخل الهواء اليه، وخزّنيه ليوم واحد، وفي اليوم التالي، قومي بتدليك شعرك بهذه الخلطة واتركيه منقوعاً لحوالي الثلاث ساعات او اكثر بقليل، لتستحمي بعدها بشكل طبيعيّ.

بهذه الطريقة، ولا سيّما عند تكرار الخلطة في الاسبوع، ستلاحظين الفرق وتحصلين على شعر طويل، ناعم، مشرق، قويّ، وجميل جدّاً.

اقرأي المزيد: المناطق الحساسة الداكنة لم تعد مشكلتك مع هذه المكونات البسيطة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية