اليك اهم فوائد موية البصل للشعر والخلطة الابرز لنموه

فوائد موية البصل للشعر

يشتهر البصل بفوائده الكثيرة سواء الصحية او حتى الجمالية، حيث انه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة، ويعتبر غنياً بالفيتامينات والمعادن والالياف الطبيعية ومضادات الأكسدة التي يمكن الاستفادة منها صحياً من خلال تناوله مع الطعام او اضافته في الطبخات او جمالياً من خلال تحويله الى خلطات للشعر والوجه والجسم.

ias

وفي هذا المقال، ستعرفك ياسمينة بشكل خاص على فوائد موية البصل للشعر ودورها في نموّه وتطويله.

ان عصير البصل او مياه البصل، يعمل على تقوية جلدة الرأس، وخصل الشعر ويحول دون تساقطه، وبالتالي يساعد في تسريع عمليّة نموّه، ليمنحك شعراً طويلاً ناعماً، تليق به كل تسريحات الشعر. هذا ويساعد ايضاً ماء البصل على منع تكسّر الشعر وتلفه، فهو يغذّيه ويرطّبه ويمنحه اشراقة لافتة, كما انه يمنحك شعراً كثيفاً وأكثر سماكة.

ومن الخلطات التي يمكنك الاستعانة بها في هذا المجال والتي تتميّز بكونها طبيعيّة، منزليّة سهلة كثيراً من حيث التحضير ولا تتطلب اي مجهود ولا اي تكاليف مادية، عصير البصل وزيت جوز الهند، فمن المعروف بأن لزيت جوز الهند فوائد جماليّة كثيرة خصوصاً للشعر وهو يعدّ من المكوّنات الاساسيّة الموجودة في غالبيّة الشامبوهات والكريمات ومستحضرات التجميل، فهو يغذّي الشعر كثيراً ويحارب التقصف والجفاف والتلف والقشرة ويمنع تساقط الشعر ويقوّي بصيلات الشعر وغيرها من الفوائد. لذا يمكنك دمجه مع عصير البصل الذي سبق ان عددنا فوائده، ليصبح لديك افضل خلطة تضعيها على فروة الرأس وخصلات الشعر كلّها، لتلفّي شعرك بعدها بمنشفة، لاكثر من ساعة من الوقت لتقومي بعدها بغسل شعرك كالمعتاد. ويمكنك ايضاً لنتائج سريعة تكرار هذه الخلطة مرّتين في الاسبوع على الاقلّ.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة استخدام ماء الارز للشعر لتتخلصي من المشاكل بسرعة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية