قشر الموز ملّس شعري من دون مملس

قشر الموز ملّس شعري من دون مملس

ساعدني قشر الموز على تمليس شعري من دون الحاجة لمملس ما دفعني الى الإستعانة بالخلطة أسبوعياً وأنا اليوم ممتنة جداً من النتيجة التي حصلت عليها، لاسيما وأني كنت اقترف أخطاء كثيرة بحق شعري من دون أن أعلم

ias

بعدما عانيت كثيراً من نفشة الشعر الناتجة عن التلف المتراكم جراء استعمالي للمملس بشكل روتيني، قررت أخيراً اللجوء الى حل طبيعي يعيد نعومة وجمال شعري، اليك الخطوات التي اعتمدتها الى جانب خلطة الموز حتى حصلت على النتيجة المرجوة:

قصّيت أطراف شعري

قص أطراف الشعر في المنزل

أولاً لجأت الى قص أطراف شعري في المنزل، للتخلص من الخصلات المتقصفة والتي تسبب نفشة الشعر التي لا أستطيع السيطرة عليها أحياناً سوى من خلال استعمال المملس لمرات عدّة. إذا كنت أنت أيضاً تعانين من الشعر التالف ولا تستطيعين السيطرة عليه تنصحك ياسمينة بقص الأطراف على أن تحرصي على العناية به بتأن بعيداً عن الحرارة العالية المؤذية.

إمتنعت عن استعمال المملس

مملس الشعر يؤذي الخصلات

بعدما قصيت شعري وتخلصت من الأطراف التالفة، وضعت مملس الشعر في مكان مخفي حتى لا أضعف أمام استعماله وأمنع نفسي من التسبب بتلف شعري لمرة أخرى. ولجأت فقط للمجفف مع الحرص على اعتماد الحرارة المتوسطة بالإضافة الى ترطيب الخصلات بشكل دائم عبر الإستعانة بالزيوت الطبيعية والخلطات منها خلطة قشر الموز.

استعنت بخلطة قشر الموز

خلطة قشر الموز

وضعت قشور 7 حبات من الموز وفي الخلاط وأضفت اليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأخرى من زيت جوز الهند. بعد خلطها جيداً وضعت المزيج على النار الهادئة حتى يغلي ثم أطفأت النار وانتظرته حتى يبرد.

طبقت الخلطة على شعري من الجذور حتى الأطراف وتركتها لساعتين على الأقل، ثم غسلته بشكل طبيعي من دون أن أبالغ باستخدام الشامبو. وحصلت فعلاً بعد الإستحمام على شعر ناعم وصحي.

يُذكر أني احتفظت ببقايا الخلطة في الثلاجة واستعملتها لمرة في الأسبوع، وأنا جد سعيدة من النتيجة!

وأخيراً، لم أضطر سوى لهواء المجفف الفاتر للتخلص من رطوبة الخصلات وحصلت فعلاً على شعر ناعم، مالس ولامع من دون تعب أو مجهود ومع استعمالي أيضاًلأقوى خلطات ترطيب الشعر الطبيعية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية