كارتييه تحتفي بالفن والإبداع في سلسلة فعاليات مميّزة في أبوظبي

معرض "10 آلاف عام من الرفاهية"

معرض “10 آلاف عام من الرفاهية”

تأكيداً منها على العلاقة المميّزة التي تجمعها بعالم الفن، وتعزيزاً لفلسفة الدار القائمة على بناء الجسور الثقافية بين الدول ، تشارك كارتييه بسلسلة فعاليات مميّزة في أبوظبي، تسلط خلالها الضوء على مجموعة من إبداعاتها التاريخية التي تتحدى الزمن وتستعرض أول أعمالها التركيبية في مجال العطور.

ias
قطع كارتييه المشاركة في المعرض
قطع كارتييه المشاركة في المعرض

تحت تنظيم متحف اللوفر في أبوظبي انطلق معرض "10 آلاف عام من الرفاهية "، والذي عرض إبداعات كارتييه الاستثنائية التي ترتكز على مفاهيم الرفاهية والرقي في ثقافات وأزمنة مختلفة. تشتمل قطع كارتييه المشاركة في المعرض والحاضرة حتى 18 فبراير 2020، على تاج ماسي من عام 1914 مصوغ بأسلوب ’آرت ديكو‘، وساعة من العشرينيات بتصميم من طراز "mystery clock" مصنوعة من الذهب ومرصعة بالماس، فضلاً عن علبة ’بانتير‘ لمستحضرات التجميل تعود لعام 1928، والمصنوعة من الميناء الأسود والمرصعة بالزمرد والياقوت الأحمر.

معرض
معرض “10 آلاف عام من الرفاهية”

كذلك يتضمن المعرض أول عمل تركيبي فنّي لكارتييه يتمحور حول العطور في دولة الإمارات العربية المتحدة، كمحطة أولى له في رحلته العالمية من إبداع خبيرة العطور ماتيلد لوران و يحمل اسم USO- The Perfumed Cloud، والذي تم بالتعاون مع شركة ’ترانسولار كليما‘ الهندسية، وقد بدأ العمل على USO عام 2017 في متحف ’قصر طوكيو‘ بالعاصمة الفرنسية باريس. يأخذ هذا العطر الزوار في رحلة عبر عوالم من الشذى والعبير، داعياً إياهم إلى دخول مكعب زجاجي شفاف فوق أرضية مائية، ليصعدوا درجاً لولبياً يفضي إلى الغيمة العطرية في القسم العلوي.

معرض
معرض “10 آلاف عام من الرفاهية”

تسرد كارتييه قصتها مع الفنون والطبيعة كمصدر إلهام لها، فضلاً عن علاقتها الوطيدة مع الشرق الأوسط، والعديد من القصص الأخرى، من خلال مشاركتها في سلسلة فعاليات "فلانيري كولبير أبوظبي" التي تحتفي بالفخامة الفرنسية في القرن الحادي والعشرين، بصفتها عضواً في تجمّع ’كوميت كولبيير للمنتجات الفاخرة. تتزامن الفعاليات مع معرض "10 آلاف عام من الرفاهية"، حيث تقدّم الدار لزوارها عروضاً متحركة فريدة في بوتيكها ضمن "غاليريا الماريه"، وذلك من خلال تزيين نوافذ البوتيك بأوراق مقصوصة بأسلوب خاص. كما سيكون زوار البوتيك على موعد مع مكتبة تفاعلية تتمحور حول براعة الدار وتقاليدها الحرفية العريقة، وذلك بالإضافة إلى ثلاثة أفلام تُعرض في House of Artisans تتناول فيها كارتييه حكاياها مع أبرز مصادر إلهامها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية