كيف انقرضت الديناصورات عن الارض؟

كيف انقرضت الديناصورات عن الارض؟

اكثر من نظرية تجيب عن سؤال كيف انقرضت الديناصورات عن الارض فهذه الحبوانات الزاحفة العملاقة عاشت على الأرض منذ عصور وكانت من مجموعات الحيوانات الأكثر انتشارا على الكوكب لفترة قدرها العلماء بـ 160 مليون سنة تقريبا. وبعد الحديث عن العام الذي سينقرض فيه الرجال حان وقت العودة الى انقراض الديناصورات.

ias

تتنوع النظريات التي تتحدث عن انقراض الديناصورات عن كوكب الارض، واليوم سنستعرضها كلها امامك.

  • اصطدام الكويكب: يقال ان الصدمة الناتجة عن ارتطام الكويكب بالارض هي السبب الأساسي وراء الانقراض، وإنما حُطام الكويكب الذي تصاعد على الأرجح على صورة سحب غبارية عملاقة إلى الغلاف الجويّ ممَّا تسبَّب بحجب ضوء الشمس، وانخفاض درجة الحرارة على سطح الأرض بمقدار كبير جدا تسبَّب بتدمير الغطاء النباتي والقضاء على الكثير من أشكال الحياة.
  • الثورانات البركانية: هذه النظرية تفسر ان الانقراض كان تدريجيا وقد يكون استغرق مئات الاف السنين او حتى ملايين السنين حيث تشير الدلائل إلى بدء سلسلة من ثوران البراكين الشَديدة في غربي الهند وتحديدا في هضبة ديكَان بدءا من فترة 68 مليون سنة خلت ولأكثر من مليوني عام بعد ذلك، والتي قد تكون قد ساهمت في انقراض الديناصورات بطُرقٍ مختلفة، مثل نشر غاز الكبريت السام في الهواء، أو حجب ضوء الشمس عن النباتات بسبب الدخان الكثيف الذي أطلقته.

اضعف النظريات!

  • الوباء: قيل ان هناك جرثومة معدية أصابت جميع أنواع الديناصورات سببت بموتها ولكن يشكك الكثيرون بهذه النظرية لانها تفتقر الى المنطق، خصوصا ان الديناصورات تستطيع بقوتها محاربة الجراثيم.

ونجيبك ختاما عن سؤال مفاده هل الحيوانات لديها عقل.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية