تعلمي طريقه تبيض البشره بوصفات منزلية

طريقة تبييض البشره بوسائل منزلية

البشرة حساسة جدًا وهي معرّضة لكل أنواع الشوائب بما فيها الحبوب وتفتح المسام والخطوط وغيرها. ولا نستطيع أن ننسى أن كثرة الماكياج من دون الاهتمام بالبشرة قد يجعلها مطبّعة ببقع داكنة اللون. لذلك يا عزيزتي تقدّم اليك ياسمينة طريقة تبييض البشره للوجه وللجسم كي تتّبعيها للحصول على بشرة أكثر اشراقاً وأجمل.

ias

خلطة لتبييض الوجه: ابدئي بغسل وجهك جيدًا بمياه دافئة ثم نشفيه بلطف بمنشفة ناعمة. بعدها ضعي كيساً من شاي البابونج في كوب واملئي نصفه بالماء المغلي. ثم غطي الكوب كي تستفيدي من مفعول الشاي. اتركيه من خمس الى عشر دقائق كي يعطي مفعولاً جيدًا. بعدها، اطحني البعض من الشوفان حتى يصبح ناعمًا، ثم ضعي نصف كوب من الشوفان المطحون مع ملعقة بيكنج باودر وملعقة من العسل الصافي سويًا وامزجيهم. ثم، أضيفي الى المزيج ملعقتين صغيرتين من شاي البابونج، اذا كان لا يزال المزيج جافًا أضيفي المزيد من الشاي. طبقي المزيج بلطف على وجهك بعيدًا من العينين والفم واتركيه لمدة خمس دقائق. اغسلي وجهك بمياه دافئة ودلّكي وجهك بنعومة كي تزيلي الماسك. ضعي المرطب على وجهك بعدها، فهو يساعد على تنعيم البشرة بعد الماسك.

الخلطة اللازمة لتبييض الجسم :ضعي سبع ملاعق من كريم الجليسوليد في وعاء واضيفي اليه 100 مل من الجليسيرين السائل وثلاث ملاعق من بودرة الاطفال واخلطيهم جيدًا. ثم ضعي نصف كوب من ماء الورد على النار واضيفي اليه ملعقة كبيرة من النشاء ونص كوب من الماء. حرّكي المزيج بلطف على نار خفيفة لدقائق قليلة حتى يصبح متماسكًا ثم أتركيه يبرد. الآن امزجي خمس ملاعق من زيت اللوز الحلو وأربع ملاعق من زيت الخروع وكريم الفيكس ثم حرّكي المزيج مدة خمس دقائق كي تختلط المكونات جيدًا. عليك الآن اضافة المزيج الاول والثاني على المزيج الآخير وحرّكيهم سويًا ثم ضعي الخلطة في البراد. يمكنك استعمال هذه الخلطة بعد الاستحمام أو تقشير البشرة، ضعي كمية ضئيلة على المنطقة التي تريدين أن تبيّضيها لمدة لا تتعدّى العشر دقائق. بعدها، أزيلي الخليط ومرة تلو الاخرى ستلاحظين الفرق.

هاتان الخلطتان الطبيعيتان ستحقّقان ما تريدينه لبشرتك سواء كان للوجه أو للجسم، وبذلك ستبرزين ببشرة نقية وطبيعية خالية من العيوب ومستغنية عن مستحضرات التجميل أو كريمات الجسم الطبية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية