لو أردت خسارة الوظيفة اكتبي هذه المعلومات في سيرتك الذاتية!

لا تكتبي هذه المعلومات في سيرتك الذاتية

معلومات آن الأوان زن تتخلي عنها في سيرتك الذاتية لزنها واحدة من الأسباب المباشرة لخسارتك فرص العمل التي تتمنينها وتحلمين بها. على فكرة، هل تعرفين أنك تستطيعين الحصول على وظيفة أحلامك بأقل من ٦٠ ثانية؟

ias

وظائف خارجة عن الموضوع

أنا من الذين يؤيدون ترتيب السيرة الذاتية بحسب الوظيفة التي تتقدمين لها، لا أن تغشّي أو أن تحرّفي الحقائق طبعًا، بل أن تسلّطي الضوء مباشرةَ على المهارات المطلوبة في هذه الوظيفة والتي تتحلين أنت بها. لذلك، توقّفي عزيزتي تمامًا عن ادراج الوظائف التي ليس لها علاقة لا بدراستك ولا بخبرتك على سيرتك الذاتية. فمن يبحث بين السير المقدّمة له لا يهمّه أن تكوني انقطعت عن العنل لبضع الأشهر أم لا، ولكن يمهمّه كيف تهندسين حياتك المهنية، وخطأ كهذا قد يخرجك من السباق!

المراجع

آن الآوان أن نتخلّى عن وضع أسماء وأرقام أشخاص من دون علمهم على سيرتنا الذاتية، أشخاص ربما يتحلّون بأعلى درجات المهنية والكفاءة ولكن ربما من يقرأ سيرتنا الذاتية لا يعرفهم أو يجد أنهم لا يمتّون إلى طلبهم بصلة. والأسوأ هو أننا نضع العنوان: مراجع، ونكتب تحته " موجودين عندما تطلبونهم" وكأننا نريد اخفاءهم عن أحد. تخلّي كليًا عن هذا المقطع عزيزتي، وفي حال أرادت الجهة الموظّفة أن تسألك عن أشخاص عملت مسبقًا، فستفعل في مراحل متقدّمة.

المعلومات الشخصية

الدين، السنّ والوضع العائلي كلّها معلومات شخصية تتعلّق بك أنت فقط، ولا يحقّ لمن يريد أن يوظّفك أن يعدل عن هذا القرار بسبب واحدة من هذه المعلومات، فلا تسمحي لهذه التفاصيل بأن تقف بينك وبين فرصة عمل. لذلك، لا تضمّني هذه المعلومات! وما هي اذًا المعلومات التي يجدر بك وضعها في سيرتك الذاتية؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية